ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

صحيفة: الجيش يتقدم في معقل مليشيا الحوثي بمحافظة صعدة

السبت 19/يناير/2019 - 08:04 ص
صحيفة: الجيش يتقدم في معقل مليشيا الحوثي بمحافظة صعدة
صورة أرشيفية
اليمن العربي-صنعاء
 
تمكنت قوات الجيش من التقدم على مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في مختلف الجبهات حيث تقدمت صوب معقل المليشيا بمنطقة اليتمة شمال محافظة الجوف.

جاء ذلك في الوقت الذي تواصل فيه ميليشيات الحوثي الانقلابية خروقاتها في الحديدة، المطلة على البحر الأحمر، حيث ثاني أكبر ميناء في اليمن بعد ميناء عدن، بالتزامن مع قصف ميليشيات الانقلاب ساحل المُتينة التابع لمديرية التحيتا، جنوب الحديدة، وعدداً من القرى السكنية المأهولة بالسكان جنوب الحديدة. أبرزها حيس والتحيتا والدريهمي.

وطبقا لصحيفة الشرق الاوسط فقد قُتِل 16 انقلابياً بينهم قيادي حوثي بارز، إضافة إلى سقوط جرحى من صفوف ميليشيات الحوثي، أمس (الجمعة)، 8 منهم قُتلوا (وبينهم قيادي حوثي) في قصف مدفعي شنته قوات الجيش الوطني على تجمعات لهم في مديرية باقم، شمال صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي الانقلابية، و8 آخرين في معارك شهدتها الجوف.

ونقل الموقع الرسمي للجيش الوطني اليمني عن أركان حرب لواء العاصفة العقيد عادل العضيلي أن «القصف استهدف تجمعاً للميليشيا في محيط جبل شوحط الاستراتيجي، وذلك بعد عملية استطلاعية دقيقة قامت بها قوات الجيش في المنطقة».

وأشار إلى «مقتل 8 من عناصر الميليشيا بينهم القيادي الميداني المدعو أبو ملصي، بالإضافة إلى تدمير عربية عسكرية تابعة لها».

وفي الجوف (شمالاً)، أكد مصدر عسكري أن «لواء العفيف التابع لمحور الجوف شن هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات الانقلابية بمنطقة اليتمة، تمكن من خلاله من تحرير جبل عُشر والمناطق التباب المحيطة به والتقدم 3 كيلومترات باتجاه مواقع الميليشيا بمحافظة صعدة»، طبقاً لما نقل عنه المركز الإعلامي للجيش الوطني.

وأشار المصدر إلى أن «الهجوم أسفر عن مقتل 8 عناصر من الميليشيات الانقلابية وأسر عدد منهم ولاذ البقية منهم بالفرار»، وإلى أن «مقاتلات الحالف العربي شنّت ثلاث غارات استهدفت تعزيزات وتجمعات الانقلابيين في المنطقة».

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه ميليشيات الحوثي قصفها العشوائي على المدن والأحياء السكنية ومواقع قوات ألوية العمالقة في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة، غرباً الذي شمل المستشفيات والمدارس وجميع المرافق الحكومية العامة.

كما قصفت ميليشيات الحوثي ساحل المُتينة التابع لمديرية التحتيا، جنوباً، بصاروخ «كاتيوشا». وأفادت مصادر، وفقاً لما نشر عنها المركز الإعلامي لـ«ألوية العمالقة»، بأن «الميليشيات قصفت الساحل في الوقت الذي كان مُكتظاً بالصيادين والعائلات من النساء والأطفال الذين كانوا موجودين بالقرب من المكان الذي سقط فيه الصاروخ»، وأن «حالة من الخوف والرعب أصابت النساء والأطفال نتيجة الاستهداف الإرهابي الحوثي، الذي كاد يوقع مجزرة في صفوف المدنيين الأبرياء».

وذكرت العمالقة أن ميليشيات الحوثي استهدفت عدداً من المواقع العسكرية لقوات (ألوية العمالقة) بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة وقامت ميليشيات الحوثي بشن قصف مدفعي وقذائف (B10) على مواقع قوات ألوية العمالقة الموجودة في التحيتا وفي الجبلية والفازة بسلاح 14.5 وسلاح، 12.7، وفي حيس بسلاح الدوشكا و14.5 وقذائف الهاون و(آر بي جي). وأطلقت الميليشيات عدداً من قذائف (الهاون) و(الهاوزر) على مواقع لألوية العمالقة شرق مدينتي الحديدة والدريهمي».

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
1
x
14:30
4
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر