ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

العولقي: هناك من يحاولون تشويه النخبة الشبوانية

الأربعاء 16/يناير/2019 - 11:26 م
العولقي: هناك من يحاولون تشويه النخبة الشبوانية
صورة أرشيفية
اليمن العربي ـ متابعات
 
أكد الناشط السياسي، علي ناصر العولقي، أن "هناك من يحاول خلق ثغرة يتسلق عليها لتشويه قوات النخبة الشبوانية".

وتابع العولقي، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "رغم ذلك أثبتت النخبة أنها نموذج أمني يستحق الإشادة والاعتزاز". ولفت السياسي، إلى أن النخبة الشبوانية عملت على استقطاب متنوع لتجنيد أفرادها من كافة مناطق وبدون تمييز، لتصبح قوة أمنية تحقق إنجازات، وفي خلال فترة قصيرة لم تحققها أي جهة أمنية من قبل".

يشار إلى أن قوات النخبة الشبوانية حققت إنجازات متلاحقة، وتمكنت خلال وقت قصير من تأمين محافظة شبوة، وطرد عناصر الإرهاب من معظم المديريات.

كما نشرت قواتها على طول طرق السفر الرئيسية، وتمكنت من تأمين المسافرين بين المديريات والمحافظة وسائر مناطق البلاد، وهو الأمر الذي أسهم في تثبيت الأمن والاستقرار في عموم شبوة، وانعكس ذلك بشكل إيجابي على حياة الناس.

ويعود الفضل في هذه الإنجازات إلى القوات المسلحة الإماراتية التي لا تألو جهداً ولا وقتاً ولا مالاً في دعم ومساندة اليمنيين.

وكانت صحيفة «البيان» الإماراتية سلطت الضوء على هذه الإنجازات، والتقت القائد في قوات النخبة الشبوانية العميد محمد سالم البوحر الذي قال: إن النخبة جاءت بعد أن بلغ السيل الزبى وكثرت العمليات والأنشطة الإرهابية في محافظة شبوة وحالة الانفلات الأمني الكبير الذي عاشه المواطن في هذه المحافظة الكبيرة والمترامية الأطراف.

وأضاف أن قوات وبدعم وإسناد من دول التحالف العربي قررت في الثالث من أغسطس من العام الماضي النزول إلى المحافظة لتأمينها والاستجابة لنداء المواطن هناك الذي فقد نعمة الأمن منذ زمن طويل.

وأكد أن هذا النزول كان بدعم وتنسيق من قبل دول التحالف العربي وعلى رأسها دولة الإمارات التي وقفت منذ اليوم الأول إلى جانبنا وإلى جانب الأمن والاستقرار.

 

دور بارز

وقال البوحر: إن الإنجازات التي تحققت ما كانت لتتحقق إلا بفضل الله عز وجل ثم بفضل عيال زايد ودولة إمارات الخير التي لا تألو جهداً ولا وقتاً ولا مالاً في دعمنا ومساندتنا.

وأضاف: ولولا تضحيات ودور الإمارات العربية المتحدة لما تحققت مثل هذه الإنجازات الكبيرة وما قامت به هو رصيد أخلاقي وإنساني وأخوي لها في قلوب ملايين المواطنين في المحافظات الجنوبية المحررة، وسيبقى محل فخر واعتزاز وتقدير من قبل الصغير والكبير في أرض الجنوب.

وعن إنجازات قوات النخبة قال البوحر: قامت النخبة الشبوانية منذ نزولها إلى محافظة شبوة بمحاربة عناصر القاعدة التي كانت موجودة في عزان وجول الريدة والحوطة وحبان والروضة، واستطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة في هذا المجال، ونستطيع القول: إن هذه المناطق أصبحت آمنة تماماً من تلك العناصر الإرهابية.

وأضاف: إن قوات النخبة قامت بالقضاء على ظاهرة حمل السلاح المنتشرة بين المواطنين في هذه المناطق والتي ذهب ضحيتها العشرات من الرجال على مرأى ومسمع من القوات التي كانت موجودة قبل نزول قوات النخبة وصدر قرار منع حمل السلاح في بداية شهر أكتوبر من العام الماضي وقد تجاوب المواطنين مع هذا القرار بكل شجاعة ومسؤولية، وهذا يدل على مدى حبهم للأمن والحياة المدنية إذا ما وجدت قوة أمنية قادرة على القيام بدورها بالشكل المطلوب.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
1
x
14:30
4
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر