ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

تدمير شبكة اتصال حوثية.. ومصرع قيادي ميداني في تعز

السبت 12/يناير/2019 - 01:32 م
تدمير شبكة اتصال حوثية.. ومصرع قيادي ميداني في تعز
 

اليمن العربي 
لقي قيادي ميداني من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران حتفه، مع عدد من عناصره عقب معارك ضارية في جبهة "الصِّلو" و"دِمْنة خْدير" جنوب شرقي محافظة تعز، بحسب ما ذكرت مصادر ميدانية، السبت.

وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش اليمني تمكنت في عملية نوعية من قتل أحد قيادات مليشيات الحوثي الميدانية في جبهة دمنة خدير مع 4 من مرافقيه، وجرح 6 آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار.

وأوضح المصدر أن قوات اللواء استدرجت عدد من عناصر مليشيات الحوثي كانت تحاول التسلل إلى مواقع في "جبل حيران" الاستراتيجي المحاذي لمديرية خدير قبل أن تباغتهم بهجوم عنيف.

من جانب آخر، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تدمير شبكة اتصالات عسكرية لميليشيات الحوثي وكهف لخبراء أجانب للتحكم بالطائرات بدون طيار.

وأكد التحالف أن الميليشيات استولت على موقع لشركة اتصالات يمنية وحولته الى مركز اتصالات عـملياتي وتحكم بالطائرات بدون طيار.

ووصفت مصادر سكاي نيوز عربية، استهداف التحالف لشبكة الاتصالات التابعة للمتمردين، بأنه ضربة قاسية للميليشيات.

وتربط منظومة الاتصالات المستهدفة ما بين صنعاء وصعدة والجوف، وتحاول من خلالها الميليشيات زيادة مدى الطائرات بدون طيار.

وأفادت المصادر أن تدمير هذه الشبكة لن يسمح للحوثيين بربط اتصالات تسيير الطائرات بدون طيار من المناطق التي تقوم بالإطلاق منها.

ويقوم التحالف بجهود عـملياتية لتدمير القدرات النوعية المهربة لميليشيات الحوثي كالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة مما يعد نجاحا لقوات التحالف في تحقيق الامن الإقليمي والدولي.

ومن جانب آخر، كشفت مصادر يمنية، أمس، قيام ميليشيات الحوثي الانقلابية باستحداث نفق جديد بالحديدة، لاستخدامه في تهريب الأسلحة والذخيرة، لشن هجمات مباغتة ضد قوات الشرعية، بما يتعارض مع اتفاق السويد المتعلق بوقف إطلاق النار في الحديدة.

وقالت مصادر محلية في مدينة الحديدة، وفق صحيفة الوطن السعودية، اليوم السبت، إن "ميليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بأعمال حفريات واسعة، مستحدثة شبكة من الأنفاق تحت الأحياء والشوارع السكنية".

وحسب المصادر، فإن الميليشيات الحوثية استحدثت مؤخراً نفقاً جديداً يمتد من منتجع الحديدة لاند، الذي تحتفظ فيه بترسانة كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي، إلى شارع المطار، مشيرةً إلى أن الميليشيات أنهت أعمال الحفر والتجهيزات في النفق العرضي الذي يبدأ من آخر المنتجع، ليقطع شارع المطار من جهة الشرق حتى شارع الخمسين، الذي يعد خط تقدم لقوات الشرعية اليمنية لتطويق المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية.

وقالت مصادر عسكرية، إن "هدف الأنفاق المستحدثة -مؤخرا- هو سهولة التنقل، وشن هجمات مباغتة ضد قوات الشرعية، بهدف قطع خطوط الإمداد، فضلاً عن استخدامها كخطوط إمداد لنقل الذخيرة وبعض الأسلحة".

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري الأسباني
اشبيليه
-
x
19:30
-
رايو فاريكانو
خيتافي
-
x
21:30
-
ريال مدريد
الدوري المصري
ودي دجلة
-
x
17:00
-
الإسماعيلي
الأهلي
-
x
20:00
-
المصري