ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

رابطة أمهات المختطفين تلتقي مسئولة الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية

السبت 12/يناير/2019 - 01:03 م
رابطة أمهات المختطفين تلتقي مسئولة الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية
 

اليمن العربي – الرياض

ألتقت رئيس رابطة أمهات المختطفين الأستاذة أمة السلام الحاج بالسيدة إليزابيث الخضري مسئول الشئون السياسية التابعة لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن.

وخلال اللقاء أوضحت الحاج الأهمية الإنسانية لقضية المختطفين والمخفيين قسراً والانتهاكات التي يتعرضون لها داخل السجون ومعاناة أمهاتهم وذويهم الذين ينتظرون عودتهم بعد غياب طويل استمر لأكثر من ثلاث سنوات، مطالبة بتنفيذ اتفاق السويد في وقته دون عرقلة أو استثناء لأحد، مشددة على ضرورة وجود ضمانات من جميع الأطراف على عدم تكرار اختطاف المواطنين مرة أخرى أو تعرض ذويهم لأي مضايقات أو ابتزازات، وتعويضهم ورد الاعتبار لهم.

من جهتها وعدت السيدة إليزابيث بإيصال الملفات المقدمة من الرابطة إلى السفير الأمريكي والإدارة الأمريكية وهي ملفات المختطفين المرضى وملف التعذيب وملف المختطفين والمخفيين قسراً بشكل عام.

هذا وتستمر أمهات المختطفين بعقد اللقاءات الحقوقية الدولية والمحلية الرامية إلى حشد الجهود الإنسانية لإنقاذ المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً والعمل على إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وعلى صعيد الانتهاكات استنكرت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة تعز الإهمال الصحي المتعمد الذي أدى إلى وفاة المختطف "توفيق أحمد اللحجي" داخل سجون الحوثي.

وقالت الرابطة في بيان الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها صباح اليوم الخميس أمام شركة النفط "مبنى المحافظة" أن والدة المختطف أبلغت الأسبوع الماضي بوفاة ولدها الذي اختطف يوم 25 فبراير 2016 وتم إخفاءه قسرا لمدة 6 أشهر ليظهر بعدها أنه محتجز في سجن الصالح بتعز.

وأوضح البيان أن المختطف اللحجي نقل إلى محافظة إب في ديسمبر الماضي ثم إلى صنعاء بعد اصابته بالفشل الكلوي كما زعم الحوثيون لتتفاجأ ولدته يوم 29 ديسمبر بخبر وفاته بظروف غامضة، وتم استدعائها لحضور الدفن وقد اخرجت الجثة بعد 9 أيام من إدخالها ثلاجة الموتى ورفض الحوثيون تسليم الجثة لأسرته وقاموا بدفنه.

ودعت الرابطة الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المختطفين والمخفيين قسرا، وتمكينهم من حقوقهم فهي الراعي والضامن لاتفاق السويد.

وأضاف البيان بأنه وبرغم انتظار اليمنيين تنفيذ اتفاق السويد وإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرا إلا أن جماعة الحوثي مازالت تختطف المواطنين وتمارس بحقهم شتى أصناف التعذيب في سجونها، وطالبت الأمهات محاسبة المتسببين في هذه الانتهاكات الجسيمة بحق المختطفين والمخفيين قسرا.

من جهة أخرى ذكرت الرابطة بمحافظة تعز أنها تلقت عدة بلاغات من أسر مختطفيها في سجن كلية المجتمع بذمار بانتشار مرض السل حيث يتقيأ  المختطفون دما ولم يتلقوا الرعاية الطبية اللازمة، وتم إبلاغ الصليب الأحمر بذلك.


تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
تابعنا عبر تويتر

هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري المصري
سموحة
-
x
15:00
-
المقاولون العرب
طلائع الجيش
-
x
17:30
-
الزمالك
الاهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
دوري أبطال اوروبا
أتليتكو مدريد
-
x
22:00
-
يوفينتوس
شالكة
-
x
22:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الاوروبي
إشبلية
-
x
19:00
-
لاتسيو
الدوري السعودي
الفتح
-
x
17:20
-
اهلي جدة
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
22:00
-
مونبيليه