ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

«عقوبة قصوى» تنتظر مانشستر سيتي بسبب اللعب المالي النظيف

السبت 12/يناير/2019 - 10:57 ص
«عقوبة قصوى» تنتظر مانشستر سيتي بسبب اللعب المالي النظيف
جورديولا
اليمن العربي
 
ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي قد يعترض لعقوبة قاسية تصل إلى استبعاده من دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري على الأقل، وذلك بسبب اتهامه بخرق قواعد اللعب المالي النظيف الموضوعة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وجاءت تصريحات البلجيكي إيف ليتريم، رئيس لجنة الرقابة المالية في اليويفا، بأن الفريق الإنجليزي قد يتعرض إلى «العقوبة الأقسى على الإطلاق»، لتؤيد ما نشرته صحيفة دير شبيجل العام الماضي، هو تورط إدارة الفريق في تجاوزات مالية من أجل تفادي الكشف عن أي خروقات في القواعد الموضوعة من قبل الاتحاد القاري.

وأشارت صحف إنجليزية عديدة إلى أن الاتحاد الأوروبي وإدارة الدوري الإنجليزي يحققان ويفحصان كل الرسائل الالكترونية الخاصة بعقود الرعاية للفريق الأول لكرة القدم، والتي تضم بند بقيمة 59.5 مليون جنيه إسترليني، تم دفعه في عام 2015 من شركة الاتحاد للطيران، ولكن تحوم الشكوك حول دفع هذه الأموال من جانب ومجموعة أبو ظبي الاتحاد للتنمية والاستثمار المالكة للنادي.
يويفا يعيد دير شبيجل تعود للواجهة
وكان أيف ليتريم قد شدد في تصريحات نشرها موقع "سبورت أند ستراتيجي" البلجيكي على أن فريق المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا قد توقع عليه العقوبة القصوى في حالة ثبوت الاتهامات الموجهة له بخرق قواعد اللعب المالي النظيف، وأنه «سيكون في مأزق حقيقي وأن الأمر قد يصل لاستبعاده من دوري الأبطال».

وكانت صحيفة دير شبيجل الألمانية قد سربت في نوفمبر الماضي مستندات ورسائل إلكترونية، تخص النادي الإنجليزي، وتضم معلومات عن تحويلات مالية تلقاها الفريق من ملاك النادي، من أجل تدعيم الصفقات بشكل غير مباشر، وذلك عن طريق عقود رعاية وهمية، ساهمت في إحداث توازن بين المصروفات والأرباح.

وتابع إيف في تصريحات حول الوثائق المذكورة «إذا كان كل ما ذكر في الرسائل المنشورة حقيقي، فالأمر سيشمل أزمة كبيرة، وسيعرض الفريق لعقوبات قاسية، لأن الأمر سيعني عدم وجود أي شفافية ومصداقية من جانب إدارة النادي».
نظام اللعب المالي النظيف وعقوبة السيتي
يشار إلى أن اللعب المالي النظيف يعتمد على الإقرارات التي تقدمها الأندية بعد ثلاثة أشهر من إنهاء الحسابات الخاصة بالعام المالي، وبعدها يتم إجراء فحوصات عشوائية للسجلات ومطابقتها بالإقرارات المرسلة، ولكن يتم مراجعة حسابات الأندية بشكل دقيق في حالة وجود أي شكوك حول صحة المعلومات المقدمة.

يذكر أن إدارة رفضت التعليق على تسريبات الصحيفة الألمانية، واكتفى بأنه وصف الرسائل المسربة، بأنها جاءت بعد اختراق حسابات الفريق، وأن الأمر مجرد محاولة لتشويه صورة النادي الإنجليزي أمام جماهيره وأعضائه.

وتأهل فريق «السيتيسنز» إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، ليواجه فريق شالكة الألماني، ولكن في حالة تعرضه لأي عقوبة، فسيعني الأمر عدم مواصلة مسيرته القارية في البطولة، وقد يمتد الحرمان لموسم آخر إلى جانب منعه من تسجيل أي لاعبين جدد بالإضافة إلى العقوبة المالية.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
تابعنا عبر تويتر

هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
ليبيا
1
x
تأهل جنوب افريقيا
2
جنوب افريقيا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
ألمانيا
-
x
10:45 KSA
-
هولندا
قبرص
-
x
10:45 KSA
-
بلجيكا