ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

استشهاد وإصابة 18 بينهم أطفال ونساء في مجزرة ارتكبتها المليشيا بحجة

الجمعة 11/يناير/2019 - 03:03 م
استشهاد وإصابة 18 بينهم أطفال ونساء في مجزرة ارتكبتها المليشيا بحجة
 

اليمن العربي – حجة

استشهد مساء أمس الخميس4 أطفال واربع  نساء من أسرة آل الحداد وذلك بقصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي على قرية شليلة  التابعة لمديرية حرض بمحافظة حجة.

وقال المواطن أحمد الشليلي أحد سكان المنطقة انه حوالي الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم أمس الخميس سقطت سبعة مقذوفات على منازل السكان في قرية شليلة التي يوجد بها عشرات الأسر من أبناءها وكذلك من نازحي القرى المجاورة ما أسفر عن استشهاد 4 أطفال وأربع  نساء إحداهن كانت حامل فيما أصيب سبعة آخرين بينهم أطفال ونساء بجروح مختلفة بينها حالتين حرجة وتم اسعاف جميع الجرحى الى مستشفيات المملكة بجازان .

كما تسبب القصف بنفوق أكثر من 50رأس من مواشي المواطنين واحتراق سيارتين .

هذا وتتعمد المليشيات استهداف القرى الآهلة بالسكان  حيث استهدفت الجمعة الماضية سوق حيران بمحافظة حجة بقصف مدفعي أسفر عن مقتل طفل وجرح آخرين فيما توفي المواطن علي جابري بديدي  من ابناء حيران مساء الاربعاء الماضي في أحد مستشفيات جيزان والذي تم اسعافه إليها بعد اصابته عصر الجمعة في استهداف المليشيات لسوق حيران .

وكان 3 أطفال استشهدوا وأصيب آخرين امس الخميس بشظايا صواريخ كاتيوشا أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية على منازل السكان في قرية الغيل غرب محافظة الجوف.

وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية استهدافها للسكان المدنيين بشكل متعمد موقعة مئات الشهداء والجرحى بصفوفهم ملحقة أضرار جسيمة بالمنازل والممتلكات .

وأصيب 4 مدنيين بينهم طفل، امس الأربعاء، إثر قصف مدفعي لمليشيا الحوثي على حي الصبالية وسط مدينة الحديدة.

وقال شهود عيان، إن مليشيا الحوثي، أطلقت قذيفة هاون من دار العجزة بشارع جمال الذي حولته لثكنةٍ عسكريةٍ، وسقطت على أحد المنازل بحي الصبالية بمديرية الحوك.

وأكد مصدر طبي وصول 4 مصابين بشظايا في أجزاء متفرقة من أجسادهم إلى مستشفى الثورة العام، مضيفاً أن طفلاً في العاشرة من عمره أصيب بشظية في كليته اليسرى وأنه ما زال يرقد في العناية المشددة.

وكان يوم الثلاثاء أصيب طفلين برصاص قناصة من مليشيات الحوثي في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة عندما أطلقت عناصر من المليشيات النار بإتجاه أحد المنازل .

وأفادت مصادر محلية أن القناصة الحوثيون أطلقوا النار على الطفلين بينما كانا يمران بجوار منزلهما وأدت لإصابة الطفل يحيى احمد مشعشع بطلقتي رصاص في الساق وأصيب الطفل علي طالب حسن بطلقة رصاص في الفخذ .

وعبّر أهالي التحيتا عن غضبهم واستيائهم من قيام المليشيات بإستهداف الأطفال إلى منازلهم ، واستهجن الأهالي الصمت الأممي عن هذه الجرائم الوحشية الحوثية بحق المدنيين .

وتواصل مليشيات الحوثي إرتكاب جرائم القتل والإستهداف المباشر للنساء والأطفال المدنيين الأبرياء في ظل تخاذل وصمت أممي على تمادي الحوثيين في الحديدة .

كما أصيب 4 أطفال من أسرتين بقذائف المليشيات الحوثية في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة اليوم الثلاثاء 8 يناير 2019.

وأوضحت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي واصلت خروقاتها لوقف إطلاق النار وقصفت الساعة 3:00 مساء قرى المرازيق في الجاح بقذائف الهاون نتج عنها إصابة 4 أطفال هم: فارس عبده إبراهيم عياش (12 عاما) وحمود أحمد إبراهيم عياش (11 عاما) وعابد سلمان محمد المرزوقي (11 عاما) وشقيقه أسامة سلمان (7 أعوام) بجروح متفاوتة وثقتها كاميرا الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية.

وتولت فرق الإنقاذ التابعة للمقاومة المشتركة إسعاف الضحايا إلى المستشفى الميداني في الدريهمي.

وتضاف هذه الجريمة إلى سلسلة الجرائم شبه اليومية التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق المدنيين في الحديدة.

إلى ذلك قصفت مليشيات الحوثي بشكل عشوائي بقذائف مدفعية الهاوزر والهاون على منازل المواطنين في حيس بالحديدة .

وقال سكان في مديرية حيس أن المليشيات الحوثية تواصل استهداف منازل المواطنين وتدميرها على رؤوس ساكنيها بشكل يومي ومتواصل دون مراعاة للهدنة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة.

وأفاد السكان أن مليشيات الحوثي إستهدفت أيضاً منازل اخرى في حيس بقذائف آر بي جي دمرت بعضها وألحقت بمنازل أخرى أضراراً كبيرة .

وتواصل مليشيات الموت الحوثية إنتهاكاتها وخروقاتها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار بقصف القرى والأحياء السكنية بشكل يومي. 



تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
السنغال
-
x
21:00
-
الجزائر