ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

تقرير: الجنود الأتراك في قطر بلا حسيب ولا رقيب

الجمعة 11/يناير/2019 - 10:23 ص
تقرير: الجنود الأتراك في قطر بلا حسيب ولا رقيب
 
عرضت فضائية "الحدث - العربية" تقريرًا مصورًا عن الجنود الأتراك في قطر بلا حسيب ولا رقيب.

وأكد التقرير أن الجنود الأتراك في قطر، لا رقيب أو حسيب، وفقًا للاتفاقية العسكرية السرية بين أنقرة والدوحة، التي نشرها موقع نوردك مونيتور السويدي المعروف في الأيام القليلة الماضية، حيث نشر الموقع جميع صفحات الاتفاقية السرية، والتي تضمنت بنودًا تقول: إن أنقرة يحق لها نشر آلاف الجنود الأتراك على الأراضي القطرية.

ونصت المادة الخامسة في الاتفاقية، عن منع السلطات القطرية من اعتقال أي جندي تركي ينتهك القوانين أو المعتقدات الدينية، كما تمنع محاكمته داخل قطر أو إخضاعه للقانون القطري، كما يضيف البند أيضًا أنه في حال ارتكب أي جندي تركي مخالفة أو جريمة، فإن القضاء التركي هو الذي يختص بالنظر فيها.

وأوضح التقرير أن الاتفاقية أيضًا لا تُجيز أن يتم اللجوء إلى أي طرف ثالث، سواء كان دولة أو منظمة دولية، من أجل فض المنازعات أو الخلافات التي يمكن أن تنشأ عنها.

وأشار التقرير إلى أن مراقبين رأوا أن هذه الاتفاقية تُشكل انتهاكًا واضحًا للسيادة القطرية، كما أنه يعيد إلى الأذهان فترة الاستعمار الأجنبي للمنطقة العربية، عندما كان الجنود الأجانب يتمتعون بحماية بلدانهم على أراضي المستعمرات التي يحتلونها ولا تستطيع السلطات المحلية ملاحقتهم ومحاكمتهم على الجرائم والمخالفات التي يرتكبونها.





تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري الايطالي
لاتسيو
-
x
20:30
-
بولونيا
دوري أبطال آسيا
بيروزي
1
x
انتهت
0
السد القطري
الدحيل
0
x
تلعب الان
0
الهلال
العين
0
x
تلعب الان
0
الإستقلال
أهلي جدة
-
x
21:00
-
باختاكور