ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الإمارات.. جهود جبارة خلال ساعات قصيرة في ربوع اليمن

الجمعة 11/يناير/2019 - 09:30 ص
الإمارات.. جهود جبارة خلال ساعات قصيرة في ربوع اليمن
 

اليمن العربي 
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏

تواصل فرق الهلال الاحمر الإماراتي انتشارها في عموم المحافظات المحررة لإنجاز الأعمال الإنسانية ومساعدة المواطن. 

وخلال ال48 ساعة الماضية أنجز الهلال الأحمر الإماراتي العديد من الأعمال الإنسانية التي تعمل على التخفيف من المعاناة في بلادنا.

ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يوم الثلاثاء 8 يناير 2019، 120 طنا من المواد الغذائية المتكاملة في 8 مناطق تابعة لمحافظة الحديدة.

ويأتي ذلك بمناسبة "عام التسامح" وفي إطار الاستجابة السريعة والمتواصلة من الهيئة لإغاثة المواطنين على امتداد الساحل الغربي والتي ساهمت في تخفيف معاناتهم وتوفير احتياجاتهم وتحسين مستوى أوضاعهم المعيشية.

وأكد مواطنو مناطق "الطور والمجيليس ودخان والحوارث والجريبة العليا والجريبة السفلى والمسني ووادي العقوم" الذين استفادوا من المساعدات أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، توفر لهم باستمرار احتياجاتهم من المساعدات الغذائية المتكاملة، منذ تحرير مناطقهم ومديرياتهم من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران ما ساعدهم على تجاوز المعاناة التي كانوا يتكبدونها جراء الحرب التي فرضتها الميليشيات.

وشهدت منطقة "الجريبة السفلى" بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة اليمنية وللمرة الأولى افتتاح مركز صحي يستهدف أكثر عن 100 ألف مواطن يمني بعد انتهاء هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من إنشائه وتجهيزه ورفده بالأجهزة الطبية والأدوية وذلك ضمن جهود الهيئة الإنسانية في "عام التسامح".

وأكد أهالي منطقة الجريبة السفلى - خلال حفل الافتتاح - أن تدشين المركز لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم ولأهالي المناطق المجاورة، يعتبر حدثاً هاماً في حياتهم بعد عقود طويلة من حرمانهم من هذه الخدمات الأساسية والهامة .

وقال الدكتور حسن محمد عبدالله مدير المركز إنه لأول مرة تشهد منطقة الجريبة السفلى إنشاء مشروع صحي يستهدف سكان ست مناطق هي " الجريبة السفلى، والجريبة العليا، والنخلة، والوادي، والقضبة، والمسني" ..موضحا أن مركز الجريبة السفلى الصحي، استقبل في اليوم الأول من تدشينه أكثر من 70 حالة مرضية أجرى الكادر الطبي لهم الفحوصات الطبية وقدم العلاج اللازم.

وفي إطار مشاريع ”سقيا الإمارات ” ، وصلت إلى الساحل الغربي، خزانات مياه مقدمة من ”الهلال الأحمر“ لتغطية إحتياجات المواطنين من المياه ، إبتداء من أول منطقة محررة في مديرية ذو باب محافظة تعز، حتى أخر منطقة محررة في مديرية الحالي مدينة الحديدة .

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قدمت دعما جديدا لمستشفى المخأ بالساحل الغربي، تمثل بمعدات طبية وسيارات إسعاف وسيارات نقل ،بالإضافة إلى صرف ”الهلال “ رواتب للأطباء والطبيبات المتطوعين في المستشفى.

وأنهت الذراع الإنسانية لدولة الإمارات، ” الهلال الأحمر ” إستكمال إنشاء وإعادة تأهيل وتجهيز ثالثة مراكز صحية وإثنان مراسي للصيد والإنزال السمكي في الساحل الغربي، وهي ( مركز الزهاري الصحي، مركز أبو زهر الصحي ، مركز الجريبة الصحي ، مرسى الحيمة للصيد والإنزال السمكي، مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي).

ونفذ "الهلال الإماراتي" مشروع إعادة تأهيل خزان المياه المركزي في منطقة جديد مديرية ذو باب التابعة لمحافظة تعز، تستفيد منه 5 قرى يقطنها أكثر من 10 ألف مواطناً يمني.

وكان قد استقبل محافظ عدن أحمد سالم ربيع - في وقت سابق - بمكتبه بديوان عام المحافظة وفد الهلال الاحمر الاماراتي الذي يمثله محمد الجنيبي مدير المساعدات الانسانية للهلال الاحمر الاماراتي باليمن و كل من سلطان الشامسي وكاسب المحمودي مندوبي الهلال الاحمر الاماراتي .

واكد حرص قيادة المحافظة على تذليل وتسهيل مهام فريق الهلال الاحمر الاماراتي في تنفيذ مشاريعه الانسانية والخدمية بمحافظة عدن والتي كانت لها المردود الايجابي في استقرار الوضع الامني والاقتصادي والمعيشي خصوصا في مجال التعليم الذي يبرز جليا بصمات الهلال الاحمر الاماراتي في اعمال التاهيل ل-(١٤٥) مدرسة بجميع مديريات محافظة عدن .

وافتتح محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي - في وقت سابق - بمعية مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن محمد الجنيبي مدرسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مديرية تبن بمحافظة لحج.  

يذكر أن مدرسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تم بناءها في منطقة امجرباء بمديرية تبن محافظة لحج وتأثيثها وتتكون من ثلاثة فصول ومكتب الإدارة ويدرس فيها عدد 150 طالب وطالبة من الصف الأول للصف الثالث. 

ودشّن العمل في تأسيسها بداية شهر مايو 2018، وتم خلال الافتتاح توزيع 150 حقيبة مدرسية و 200 سلة غذائية للطلاب والمعلمين.

حضر الافتتاح محمد الجنيبي – مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن سلطان الشامسي – مندوب الهلال الأحمر الإماراتي كاسب الحمودي – مندوب الهلال الأحمر الإماراتي، وكيل المحافظة عبد الفتاح هيثم وعدد من الشخصيات في محافظة لحج.

ووزعت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” اليوم مساعدات غذائية على العاملين بمجال النظافة و التحسين بمديرية تريم احدى مديريات وادي وصحراء حضرموت و التي يعاني سكانها أوضاعا اقتصادية صعبة – وذلك للتخفيف من معاناتهم و تحسين ظروفهم المعيشية و ذلك في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في اليمن

وفي هذا الشان وزع فريق الهيئة عدد (100) سلة غذائية مستهدفا (500) فردا من العمال وذلك من أجل تخفيف المعاناة عنهم بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية و الإنسانية في اليمن نتيجة الحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي ضد الشعب اليمني.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية “عام التسامح  2019 ” بلغت 1730  سلة غذائية استهدفت 8 الف و 650  فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.

وقدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية عاجلة على اهالي وسكان مديريات رماه وثمود وقف ال كثير وقف العوامر بصحراء حضرموت، وذلك تزامنا مع اطلاق الهيئة العام الجديد ” فيما حرص فريق ميداني على تلمس احتياجات السكان، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات ودورها الإنساني في مساعدة الشعب اليمني، تزامنا مع بداية العام الجديد ٢٠١٩ “عام التسامح “.

وفي هذا الشان وزع فريق الهيئة عدد 1000 سلة غذائية مستهدفا عدد 5000 فردا من الاسر الفقيرة والمحتاجة وذلك لسد الفجوة الغذائية لدى هذه الأسر التي تسببت الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اتساع الفقر والبطالة بين أفرادها.

تجدر الإشارة إلى أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية “عام التسامح 2019 ” بلغت 1130 سلة غذائية استهدفت 5 الف و 650 فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
غانا
-
x
17:30
-
جنوب افريقيا
كوت ديفوار
-
x
18:00
-
اوغندا
كوبا امريكا
البرازيل
3
x
انتهت
0
بوليفيا
فنزويلا
-
x
21:00
-
بيرو