ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

وزير التعليم الفني يناقش سير اداء العملية التعليمية في كليات المجتمع بلحج وشبوة

الجمعة 11/يناير/2019 - 07:10 ص
وزير التعليم الفني يناقش سير اداء العملية التعليمية في كليات المجتمع بلحج وشبوة
 
ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالزراق الاشول، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع عميدي كليات المجتمع في شبوة الدكتور محسن حسن باحاج، ولحج الدكتور علي الزبير ، سير العملية التعليمية في الكليات واستكمال العملية التأهيلية لمختلف الاقسام وتفعيلها ، وكيفية استعداد كليات المجتمع للعام الدراسي الجديد 2019 .

وأكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالزراق الاشول، اهتمام الوزارة بمتابعة اداء كليات المجتمع في لحج وشبوة ضمن انشطة الوزارة التطويرية للعام الحالي 2019 ، ومعالجة كافة المشاكل والصعوبات التي تعاني منها الكليات من خلال تقديم التسهيلات اللازمة وفقا للامكانيات المتاحة ، والاطلاع على الاحتياجات الضرورية لمختلف الاقسام بالكليات .

كما أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالزراق الاشول، بانه سيتم متابعة الاحتياجات المتعلقة بالموازنة العامة للكليات في المالية والجهات ذات العلاقة.

واوضح وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالزراق الاشول، انه سيتم خلال الفترة القادمة تدشين ورشة عمل تدريبية خاصة بتطوير المناهج والعمل على تنفيذ برامج تدريبية في المقررات الدراسية بكليات المجتمع ضمن المعايير والاساليب الحديثة التي تنعكس على اداء الطلاب وتلبي احتياجات سوق العمل في مختلف التخصصات الحديثة .

هذا واستعرض عمداء الكليات في اللقاء اهم الاحتياجات والمتطلبات في كافة المجالات التخصصية التي تلبي احتياجات المجتمع وتساهم في تحسين العملية التعليمية، والصعوبات التي تعاني منها الكليتين الخاصة بالموازنة التشغيلية .

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور معاذ المليكي، ومندوب كلية المجتمع في شبوة صالح محمد صالح .

هذا وذكرت مصادر عسكرية يمنية، اليوم، أن طائرة مسيّرة إيرانية الصنع، كانت تحمل متفجرات، استهدفت قاعدة العند، وتم تسييرها على ارتفاع منخفض لمهاجمة العرض العسكري.

وأعلنت ميليشيات الحوثي الإيرانية مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة العند، التي تعد أكبر قاعدة عسكرية في البلاد، وكان المتمردون قد سيطروا عليها عام 2015، واستعادتها القوات الشرعية في العام ذاته.

ويأتي الهجوم بعد يوم من تصريح مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، بأن الأطراف المتحاربة ملتزمة إلى حد كبير بوقف إطلاق النار المتفق عليه الشهر الماضي بشأن ميناء الحديدة الواقع على البحر الأحمر، وهو ميناء بالغ الأهمية لعمليات الإمداد بالمساعدات.

بيد أنه قال أمام مجلس الأمن الدولي إن ثمة حاجة إلى إحراز تقدم كبير قبل إجراء المزيد من محادثات السلام لإنهاء الحرب الأهلية.

وتصاعد الصراع في اليمن في شهر مارس/آذار 2015 عندما تدخل التحالف العسكري في البلاد عقب سيطرة الحوثيين على مساحات واسعة من البلاد والعاصمة صنعاء، وأجبروا الرئيس هادي، على الفرار.

وحصل التحالف على دعم لوجيستي واستخباراتي من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وقُتل 6800 مدني، على الأقل، وأصيب 10700 آخرين، وفقا للأمم المتحدة، فضلا عن وفاة الآلاف لأسباب كان يمكن تجنبها، بما في ذلك سوء التغذية والأمراض وتردي الأوضاع الصحية في اليمن.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري المصري
الإسماعيلي
-
x
22:00
-
الأهلي
بيراميدز
-
x
22:00
-
النجوم
دوري أبطال آسيا
ج. إيفرجراند
-
x
12:00
-
دايجو
جيونجنام
-
x
12:00
-
دارول تاكزيم
ميلبورن فيكتوري
-
x
12:00
-
سانفريس هيروشيما
كاشيما انتلرز
-
x
12:00
-
شاندونج ليونينج