ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

بالفيديو.. BMW تعرض دراجتها النارية الذاتية في "CES للتكنولوجيا"

الجمعة 11/يناير/2019 - 05:10 ص
بالفيديو.. BMW تعرض دراجتها النارية الذاتية في CES للتكنولوجيا
 
شهدت فعاليات اليوم الثالث من معرض CES الدولي للتكنولوجيا تقديم العديد من الابتكارات الرائعة التي من بينها ما قدمته شركة BMW الألمانية عملاقة صناعة المحركات في العالم، حينما أعلنت عن دراجتها النارية الجديدة R1200 التي تعد أولى الدراجات النارية ذاتية القيادة لـBMW.

وأوضح ستيفان هانز المهندس المسؤول عن تنفيذ دراجة الـR1200 النارية ذاتية القيادة أن الدراجة النارية الجديدة تعكس رؤية الشركة المستقبلية في تقديم الدعم والأمان وتقليل حوادث السقوط خصوصا للمتعلمين الجدد من الدراجين المبتدئين.

ويرى "هانز" أن دراجة الـR1200 النارية ذاتية القيادة لن تكون مفيدة فقط بالنسبة إلى المبتدئين، ولكن أيضا فيما يتعلق بتأمين الدراجين المحترفين، حيث ستتولى أنظمة الذكاء الاصطناعي السيطرة على الأمور خصوصا في حالات الخطر والانزلاقات التي تحدث نتيجة سير الدراجات النارية على المواد الزلقة الملقاة على الطريق مثل البقع الزيتية أو فقدان السيطرة عند المنعطفات.

وبشأن مستقبل الدراجات النارية ذاتية القيادة توضح BMW Motorrad العلامة التجارية المسؤولة عن إنتاج الدراجات النارية داخل مجموعة BMW الألمانية أن الاعتماد على الدراجات النارية ذاتية القيادة ورؤيتها تسير في الشوراع ليس أمرا مطروحا بالنسبة إلى الشركة، ولكن الهدف من إنتاج دراجة الـR1200 بدء الاعتماد على التكنولوجيا في المستقبل، لجعل الدراجات النارية أكثر أمانا وراحة وجعل تجربة القيادة أكثر متعة.

يذكر أن BMW بدأت في الاتجاه بالفعل إلى جعل دراجاتها النارية أخف وزنا وأكثر أمانا وفاعلية من خلال الاعتماد صناعة هياكل وعجلات الدراجات النارية بمواد أكثر تطورا مثل عناصر ألياف الكربون واستخدام تقنية الليزر لإضاءة أكثر قوة ووضوحا.


تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري المصري
الإسماعيلي
-
x
22:00
-
الأهلي
بيراميدز
-
x
22:00
-
النجوم
دوري أبطال آسيا
ج. إيفرجراند
-
x
12:00
-
دايجو
جيونجنام
-
x
12:00
-
دارول تاكزيم
ميلبورن فيكتوري
-
x
12:00
-
سانفريس هيروشيما
كاشيما انتلرز
-
x
12:00
-
شاندونج ليونينج