ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

سفير بريطانيا باليمن مدينا الاعتداءات الحوثية: تتعارض مع اتفاق ستوكهولم

الجمعة 11/يناير/2019 - 01:18 ص
سفير بريطانيا باليمن مدينا الاعتداءات الحوثية: تتعارض مع اتفاق ستوكهولم
 
أدان سفير بريطانيا لدى اليمن مايكل آرون، الهجوم الإرهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي على قاعدة العند في لحج بطائرة دون طيار إيرانية الصنع، ما أدى إلى خسائر في أرواح اليمنيين. 

واعتبر آرون أن هذا التصعيد الحوثي في أي مكان باليمن يتعارض مع روح اتفاق ستوكهولم؛ حيث تعهدت الحكومة اليمنية ووفد المليشيا بوقف إطلاق النار في الحديدة كخطوة أولى نحو السلام، مطالبا الانقلابيين بتجنب الأعمال الاستفزازية.

وسقط 4 قتلى وعدد من الجرحى في هجوم إرهابي غادر شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على قاعدة "العند" العسكرية في محافظة لحج جنوبي اليمن بطائرة دون طيار إيرانية الصنع.

وكشف مصدر عسكري أن الطائرة الحوثية الانتحارية انفجرت على بُعد 10 أمتار من المنصة الرئيسية للعرض العسكري الذي تتجمع فيه القيادات العسكرية.

بدوره، وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بتفعيل جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف مناطق التماس.

وأكد معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني أن الهجوم الإرهابي الحوثي يمثل ضربة قوية لجهود الأمم المتحدة الرامية لحل الأزمة، موضحا أن توقيت هذا العمل الإرهابي يمثل ضربة قوية لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن لحل الأزمة اليمنية. 

وتحاول مليشيا الحوثي الإرهابية إرباك الجهود الدولية لإحلال السلام بشن الهجمات الإرهابية الغادرة في المناطق المحررة، وكذلك التنصل من اتفاق ستوكهولم بخصوص مدينة الحديدة.



تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل تتوقع إنتهاء الأزمة اليمنية خلال العام الجديد
كأس اسيا
ريال مدريد
0
x
22.30
0
ليجانس
الدوري المصري
الأهلي
0
x
18.00
0
سموحة