ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

عاصفة غضب ضد المبعوث البريطاني غريفيث بعد بيانه حول العند.. رصد خاص

الخميس 10/يناير/2019 - 11:57 م
عاصفة غضب ضد المبعوث البريطاني غريفيث بعد بيانه حول العند.. رصد خاص
اليمن العربي - خاص
 

أصدر المبعوث الأممي البريطاني إلى اليمن مارتن غريفيث رداً وصف بانه بارد على التصعيد الحوثي الإرهابي باستهدا قاعدة العند بمحافظة لحج الخميس.

وغرد غريفيث مساء اليوم بعد تزايد المطالبات له باتخاذ موقف من التصعيد الحوثي، لكنه قال إنه يعبر "عن قلقه من تصعيد العنف الذي جرى اليوم في اليمن، ويحث كل أطراف الصراع على ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن المزيد من التصعيد".

وأضاف المبعوث البريطاني الذي التقى الحوثي مؤخراً في صنعاء "يناشد المبعوث الخاص أطراف الصراع العمل على خلق مناخ موات للحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد وعن استئناف عملية السلام اليمنية".

وكان المبعوث الأممي مارتن غريفيث بريطاني الجنسية ودبلوماسي بخارجية لندن التقى الحوثي مؤخرا وامتدحه اكثر من مرة.

وواجه غريفيث عاصفة تعليقات رصدها اليمن العربي اتهمته بدعم الحوثي وقال محمد أحمد أحد المعقلين: الامم المتحدة تدعم الارهابيين الحوثيين وتتجاهل الواقع انهم جماعة عنصرية تؤمن بخرافة الحق الالهي.يا عالم السلام مستحيل مع جماعة عنصرية تؤمن بخرافة الحق الالهي.

وأضاف: الحوثي يعمل ليلا ونهارا ويفرض دورات ثقافية على المجتمع ويصرف المليارات لتلك الدورات كي يغرس افكارة العنصرية..

من جانبه قال الإعلامي عبدالله اسماعيل "تناول المبعوث الأممي حادثة العند بهذه السطحية والرخاوة وعدم توجيهه التنديد المباشر لجماعة الحوثي الإرهابية الإيرانية وتحميلها المسؤولية، وإصراره على تسمية أطراف الصراع..".

وأضاف "كل ذلك لا يضع أي خيار أمام الحكومة الشرعية الا توقيف التعامل معه وعدم التعاطي مع مهمته".

وقال "على الشرعية واجب اللحظة للرد على التصعيد الحوثي ، الاكتفاء بالتنديد والتهديد ومخاطبة المجتمع الدولي عبث وإهانة، واذا كانت مكبلة في الحديدة بمبرر الالتزام بالاتفاق فامامها كل الجبهات الأخرى، لا مبرر للصمت والجمود حرروا صنعاء وصعدة وتعز فهذا واجبكم".

من جانبها، قالت سارة الكويتية: الحوثي كذاب خداع لا يلتزم بالعهود والمواثيق يتفاوض وينادي بالسلام كتكتيك حربي ليهجم علي جمبع الجبهات انه مجرم ارهابي لا يهمه المجتمع الدولي فمشروعه السيطرة على اليمن ارضا وانسانا ليحول اليمن لولايه الفقيه تتبع خاميئني.

وقال عصام الحجري للمبعوث البريطاني: والشعب اليمني يناشدكم بعدم التدخل السلبي في اليمن من اجل انقاذ الحوثي وارجاع وارساء عهد الامامة المشؤوم لليمن ولكم تاريخ عريق في هذا الشأن.

وقال معلق آخر: لا نريد سلامكم ولا نريدكم ياعيال الحرام اتركونا واتركوا اليمن وارحلوا ،يكفيكم عبث ومتاجره بدماءنا ،يكفيكم قتلنا ،اذهبوا ادهبوا.

كم جانبه كتب أبوسلطان العرادة: الأمم المتحدة تلعب دوراً قذر في المشهد اليمني لصالح الحوثيين، لوكان حادثة اليوم قصف طيران التحالف بالخطاء او نشر إشاعة قصف فقط ستخرج البيانات والإدانات لكن ارسال طائرة ايرانية الصنع لعرض عسكري لم نسمع لهم صوت في ظل جهود السلام.

 


تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
تابعنا عبر تويتر

هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
تصفيات أمم أوروبا
بلجيكا
1
x
تلعب الان
1
روسيا
كرواتيا
0
x
تلعب الان
1
أذربيجان
هولندا
2
x
تلعب الان
0
روسيا البيضاء
النمسا
0
x
تلعب الان
0
بولندا