ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

السعودية تعلق على هجوم الحوثي بالعند: إرهاب إيران يتمدد وآن الأوان لموقف

الخميس 10/يناير/2019 - 10:40 م
السعودية تعلق على هجوم الحوثي بالعند: إرهاب إيران يتمدد وآن الأوان لموقف
اليمن العربي - عدن
 
اعتبر سفير  المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، أن هجوم الحوثي الإرهابي ضد قاعدة العند الجوية في محافظة لحج مؤشر خطير على تمدد إرهاب إيران. 
وقال آل جابر بتغريدة بحسابه الشخصي رصدها اليمن العربي مساء اليوم الخميس: أكدت العملية الإرهابية التي نفذتها ميليشيات الحوثي اليوم في العند بأن  إيران مستمرة في نقل المعرفة التي تمتلكها الدول إلى  الميليشيات الإرهابية في المنطقة والعالم. 
وأضاف أن ذلك "هو مؤشر خطير لتنامي قدرات الجماعات الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني التي يتمدد إرهابها من المنطقة الى أوروبا". 
وأكد جابر أن "استمرار مماطلة ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران في تنفيذ اتفاقيات السويد  ليس بالأمر الجديد، فقد انلقبوا على أكثر من ٧٠ اتفاقاً كان آخرها غدرهم بالرئيس السابق". 
وأضاف "آن الأوان لموقف دولي حازم تجاه ذلك دعماً للشعب اليمني وانهاءًا لفوضى الانقلاب واستعادة الدولة ومؤسساتها". 

وكان مجلس الوزراء اليمني قد أكد ان تصعيد ميليشيات الحوثي الانقلابية، الأخير، باستهداف قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، وتكرار انتهاكاتها لوقف إطلاق النار في الحديدة، والتنصل عن تطبيق ما تم الاتفاق عليه في السويد برعاية الأمم المتحدة، هي رسائل تحدي سافرة للمجتمع الدولي وقراراته الملزمة، ومؤشر واضح على رفضها الصريح لجهود السلام، والمضي في تنفيذ أجندة داعميها في طهران.

واعتبر مجلس الوزراء في بيان صحفي، ان صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي وتساهلها مع هذه الميليشيات المتمردة وعدم الجدية والحزم في تنفيذ قراراتها الملزمة، شجعها على التمادي في نهجها العدواني والوحشي وتهديدها للأمن الإقليمي، لافتا إلى ان تزامن تكثيف اطلاق الطائرات الإيرانية المسيرة والمفخخة منذ اتفاق السويد عمل مخطط وممنهج يهدف إلى إفشال جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن، لتحقيق اختراق في مسار إنهاء الحرب التي اشعلتها وتشير بوضوح إلى تورط طهران في توجيه أفعالها بما يخدم مصالحها.

وترحّم البيان على أرواح الشهداء الذين قضوا في العملية الهجومية، ومتمنياً الشفاء للجرحى، مؤكداً على أن يد العدالة ستقتص من الميليشيا الإجرامية التي تمارس كل صنوف الغدر والخيانة، وإن الجناة سيلاحقون آجلا أم عاجلا إلى كهوفهم المظلمة على أيدي زملاء الشهداء في الجيش اليمني والمقاومة الوطنية القوات.

وشدد البيان، على ان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، امام محك واختبار حقيقي لجديتهم وقدرتهم على وقف هذا الصلف والتعنت الحوثي ومن يقفون ورائه، وذلك باتخاذ أفعال جادة وليس إدانات كلامية أو تلميحات تهدئة، يجري تفسيرها بشكل خاطئ من قبل الميليشيات الانقلابية. 
وأكد المجلس أن الحكومة الشرعية والتحالف العربي الداعم لها لن تقف مكتوفة الأيدي في حالة استمرار هذا التمادي والمساعي الحوثية لإطالة امد الحرب، وتعميق مأساة الشعب اليمني والكارثة الإنسانية الاسوأ في العالم التي تسببت بها.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
غانا
-
x
17:30
-
جنوب افريقيا
كوت ديفوار
-
x
18:00
-
اوغندا
كوبا امريكا
البرازيل
3
x
انتهت
0
بوليفيا
فنزويلا
-
x
21:00
-
بيرو