ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

فتح يؤكد حرص الحكومة على دعم جهود السلطات المحلية في المحافظات المحررة

الأربعاء 09/يناير/2019 - 09:04 م
فتح يؤكد حرص الحكومة على دعم جهود السلطات المحلية في المحافظات المحررة
اليمن العربي - عدن
 
أكد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، اهتمام وحرص فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بتقديم كل الدعم والمساندة للسلطات المحلية في المحافظات المحررة وتوفير الخدمات الاقتصادية والتنموية  للمواطنين وفي مقدمتها (الكهرباء، والمياه، والصحة، والتعليم، والايواء).

وقال فتح خلال لقائه، اليوم ،بالعاصمة المؤقتة عدن، محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابو بكر حسين ومحافظة محافظة لحج اللواء الركن احمد التركي"ان توجيهات القيادة السياسية واضحة للحكومة ببذل كافة الجهود بما يسهم في خدمة المواطنين وتعزيزو الاستقرار".

وأوضاف"ان الحكومة ستقدم كل الدعم والمساندة لعمل السلطات المحلية في المحافظة، وتدعم كافة جهودها تسيير مهامها والارتقاء بالعمل الاداري في الاجهزة التنفيذية والمكاتب الخدمية"..مشددا على اهمية بذل كافة الجهود في تقديم الدعم والرعاية للمواطنين وممارسة الدور الرقابي على المخالفين والمتقاعسين عن اداء اعمالهم بالشكل المسؤول الذي تفرضه المسؤولية الحكومية الملقاه على عاتهقم في خدمة المواطنين.

وناقش فتح خلال اللقاء، متطلبات المحافظتين من الخدمات الاساسية والتنموية والانسانية..لافتاً  الى اهمية اعداد المشاريع والبرامج التنموية والاقتصادية المبنية على البيانات الدقيقة ليتم التنيسيق مع المانحين والمنظمات الدولية الشريكة في العمل الانساني والتنموي لدعم هذه البرامج والمساهمة في تنمية المحافظات وخدمة المواطنين وتعزيز الاستقرار، وتحقيق الاستقرار المعيشي والامني في كافة المحافظات المحررة.

واستمع الوزير فتح  من محافظي المحافظتين الى عرضاً لأنشطة وخطة وبرامج عمل السلطات المحلية خلال الفترة الماضية، وعرض بالاحتيجات خلال العام القادم..مؤكداً ان الوزارة ولجنة الاغاثة والجهات ذات العلاقة بالحكومة  تقوم حالياً بالتسنيق مع المانحين والمنظمات الدولية بتنفيذ مشاريع تنمية مستدامة للمحافظات المحرره خلال العام الحالي 2019م.

من جانبهم على عبر محافظي المحافظتين عن تقديرهم لمستوى الدعم الذي تتلقاه السلطات المحلية من دعم ومساندة من الحكومة، والعمل على عكس هذا الدعم في خدمة المواطنين وتعزيز الاستقرار..

حضر اللقاء وكيلا وزراة الادارة المحلية معين محمود وعوض مشبح.

وفي وقت سابق، أكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، خلال ترأسه إجتماعاً لوكلاء ومدارء عموم إدارات وزارة الإدارة المحلية، حرص الحكومة على الارتقاء بمستوى عمل السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية في  المحافظات ومساندتها في تعزيز قدراتها لاداء كافة المهام المطلوبة منها في تنفيذ وتسيير الخدمات المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين.

وشدد  فتح على ضرورة مضاعفة الجهود في تقديم الخدمات المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصورهادي وتكثيف جهود السلطات المحلية والمكاتب الإدارية في المحافظات في تسيير كافة الخدمات المرتبطة بالحياة اليومية للسكان وتعزيز الرقابة على ما كل ما يحول دون الاداء الكامل والإداري المسؤول.

وناقش الإجتماع، خطة عمل الوزارة والأوليات العاجلة خلال العام المرحلة المقبلة والجهود المبذولة من قبل فريق انجاز مفصوفة الـ 100 المقرة من مجلس الوزراء، تمهيداً لتقرير التقرير لرئاسة الوزراء .

وتطرق الإجتماع إلى مناقشة أهمية تعزيز التنسيق المشترك بين السلطات المحلية والوزارة واللجنة العليا للإغاثة في تقديم المشاريع المرتبطة بسبل العيش وتعزيز الاستقرار والمشاريع المرتبطة بحياة المواطنين ليتم التنسيق مع المانحين لتنفيذها وخلق تنمية مستدامة تساعد على تعزيز الاستقرار في المحافظات .

واستمع الإجتماع إلى التقرير المقدم من الفريق المكلف بالنزول الى المحافظات لمساندة أداء السلطات المحلية وتقييم اداءها، ونتائج زيارتها الى محافظات، (عدن، أبين، لحج الضالع وتعز) لرفع التقرير النهائي الى مجلس الوزراء، متطرقاً الى استكمال الاعداد للخطة الثانية من النزول الى بقية المحافظات.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
عفوا لا يوجد مباريات