ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

شاهد.. المليشيا تكتب على منزل قحطان "محجوز للنيابة" وتهدد بمصادرته

الأربعاء 09/يناير/2019 - 05:14 م
شاهد.. المليشيا تكتب على منزل قحطان محجوز للنيابة وتهدد بمصادرته
صورة أرشيفة
اليمن العربي – صنعاء
 

هددت ميلشيات الحوثي الانقلابية اليوم الأربعاء بالاستيلاء على منزل القيادي في حزب الإصلاح المختطف لديهم محمد قحطان في العاصمة صنعاء.

وقال عبد الرحمن نجل محمد قحطان “إن طقم حوثي بمسلحيه يهددون بأخذ المنزل عنوة واخراج من فيه”.

وأضاف في منشور بصفحته على فيسبوك “إن اسرة قحطان بما فيهم اطفال يسكنون البيت، اي خزي وعار يمارسه هؤلاء” وقال “نقول لهم لن نخرج”.

ونشر عبد الرحمن صورة لسور المنزل ومكتوب عليه “محجوز من النيابة الجزائية المتخصصة” من قبل طقم مسلحين تابعين لميلشيات الحوثي الانقلابية.

والسياسي “محمد قحطان” مختطف لدى ميلشيات الحوثي الانقلابية منذ مارس /آذار 2015 وللعام الرابع على التوالي لم يسمح لأسرته بزيارته او التواصل معه، في عملية إخفاء قسري بشعة من قبل ميلشيات الحوثي والتي تختطف قيادات أخرى في الدولة بينهم وزير الدفاع الصبيحي.

وكانت الأطراف اليمنية وقعت في السويد اتفاق في عدد من بنود بناء الثقة برعاية الأمم المتحدة، ومن بينها تبادل الاسرى والمختطفين وجاء اسم السياسي “محمد قحطان” في رأس القائمة التي ضمت 8200 مختطف، ولايزال الملف متعثر إلى حد الأن ولم تتم أي صفقة تبادل رغم مرور شهر على الاتفاق.

وأختطف الحوثيين القيادي الإصلاحي وعضو الهيئة العليا للحزب "محمد قحطان" في 4 أبريل 2015، حسب تقرير لهيومن رايتس ووتش وكان الحوثيين قد أعتقلوا قحطان في محافظة إب في 24 فبراير، وأعادوه إلى منزله في صنعاء وفرضوا عليه إقامة جبرية.[7]

وكان الحوثيون قد بدأوا حملة اعتقالات في أبريل بعد وقت قصير من تأييد حزب الإصلاح علناً للغارات الجوية التي يشنها تحالف بقيادة سعودية على الحوثيين والتي بدأت في 26 مارس، حيث احتجز الحوثيون أكثر من 100 شخص من أعضاء الإصلاح دون اتهامات. كما أخفوا بعضهم قسراً، وفي الفترة نفسها اعتُقل قحطان، وهو عضو بارز في لجنة الحزب العليا وسلطة اتخاذ القرار فيه.


شاهد.. المليشيا تكتب على منزل قحطان "محجوز للنيابة" وتهدد بمصادرته
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري المصري
الإسماعيلي
-
x
22:00
-
الأهلي
بيراميدز
-
x
22:00
-
النجوم
دوري أبطال آسيا
ج. إيفرجراند
-
x
12:00
-
دايجو
جيونجنام
-
x
12:00
-
دارول تاكزيم
ميلبورن فيكتوري
-
x
12:00
-
سانفريس هيروشيما
كاشيما انتلرز
-
x
12:00
-
شاندونج ليونينج