ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أهم العوامل التي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر

الأربعاء 09/يناير/2019 - 12:54 م
أهم العوامل التي تحدد تكلفة عملية زراعة الشعر
 

لم تعد تكلفة زراعة الشعر بالمبالغ الضخمة بعد أن أصبحت عمليات زراعة الشعرمن أشهر العمليات التجميلية المنتشرة على مستوى العالم وخاصة زراعة الشعر في تركيا، كما أن هذه العمليات أصبحت تعتبر حل مثالي ونهائي لجميع مشاكل الشعر التي يمر بها الفرد سواء تقصّف أو تساقط أو ترقق وغيرها، ولكن تعد تكلفة زراعة الشعر من أهم العوامل التي يهتم بها المقبلين على إجراء مثل هذه العمليات، ووفقًا للمختصين فإن تكلفة زراعة الشعرتتوقف على عدد من العوامل الهامة مثل مكان إجراء العملية، طريقة إجرائها، التقنية المستخدمة فيها، الطبيب وفريق العمل المشرف على العملية وغيرها من عوامل.


تكلفة زراعة الشعر

عند التحدث عن تكلفة زراعة الشعر لا بدّ من التأكد أن هذه النقطة أهم ما في الموضوع إلى جانب الجودة والنتيجة النهائية التي يحصل عليها المريض تبعًا لرغباته أو الهدف الأساسي من إجرائها، وحتى يمكن تحديد التكلفة للعملية لا بدّ وأن نتوقف عند عدد من العوامل التي تحددها على المستوى العام، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

·       مكان إجراء العملية: لا شكّأن مكان إجراء عملية زراعة الشعر من أهم العوامل التي تتوقف عليها تكلفة زراعة الشعر من حيث مكان الإقامة، تكلفة المواصلات، طريقة الذهاب إلى هذا المكان، مستوى الرفاهية المتاح، الاهتمام والعناية، وما إذا كانت هناك أماكن سياحية يمكن زيارتها بجانب إجراء العملية، وفي نفس القضية تأتي طريقةاختيار المركز المناسب إذ لا بدّ وأن يكون حاصل على جميع التراخيص اللازمة لإجراء مثل هذه العملية من الجهات المسؤولة. مشفى فيرا كلينيك واحد من أفضل مشافيزراعة الشعر في تركيا من الناحية الفنية والمالية. 


طالع المزيد من هذا الرابط: www.veraclinic.net


·       الطبيب المشرف على العملية: بالطبع هذا عنصر هام يحدد تكلفة العملية النهائية بالإضافة إلى تحديد نتائج العملية ومدى نجاحها، بمعنى كلما زادت خبرة الطبيب والشهادات التي يحملها كلما كانت تكلفة العملية أكبر، بالطبع هذا صحيح فلن يكن هناك مجال للمقارنة بين طبيب ذو خبرة مع طبيب مبتدئ في نفس المجال.


·       التقنية المستخدمة في العملية: هناك أكثر من تقنية في عمليات زراعة الشعر ومنها تقنية الشريحة، تقنية الاقتطاف، تقنية السفير، قلم تشوي وغيرها ولكل منها مميزات تختلف عن غيرها في طريقة في العمل وإنهاء العملية، وبالطبع كلما تقدمت التقنية كلما ارتفعت التكلفة المدفوعة حيث تكون آثارها السلبية أقل بالنسبة لغيرها.


·       عدد البصيلات المزروعة: من المؤكد أن لا تُعامل زراعة 2000 بصيلة معاملة زراعة 5000 بصيلة حيث تحتاج الثانية إلى الدقة الفائقة إلى جانب اقتطاف بصيلات أكبر، بالإضافة إلى فتح قنوات أكثر، وغيرها من إجراءات مثل الوقت الإضافي عن تلك الأولى وبالتالي لا بدّ من أن التكلفة أعلى.


·       التشخيص الحقيقي لحالة الصلع التي يعاني منها المريض: وذلك عن طريق معرفة المساحة المصابة، وحالة المنطقة المانحة، المرحلة العمرية للشخص، وغيرها من عوامل تساعد في تحديد التكلفة النهائية لعملية زراعة الشعر.


·       فريق العمل المشترك في العملية: بالطبع العملية دقيقة فهي ليست بالعملية السهلة كما يُشاع عنها، ولكنها تحتاج إلى جميع إجراءات العملية الجراحية من تحاليل كاملة على الجسم والتعرف على حالة المريض كاملةً، بجانب اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية، وكل هذه الخطوات تتطلب فريق عمل متميز قادر على أداء المهمة بكل تقنية ومهارة.


·       المواد الطبية المستخدمة في العملية: لا شكّ أن الأدوات والمواد الطبية التي تدخل في عملية زراعة الشعر لها دور في تحديد تكلفة العملية مثل السائل الذي يُستخدم لحفظ البصيلات بعد الاقتطاف فهناك أكثر من نوع ولكل منهم سعر يختلف عن غيره.


ومن خلال الاستعراض السابق لأهم العوامل التي تتوقف عليها تكلفة زراعة الشعر لا بدّ من اختيار المركز المتميز والطبيب الأمهر إلى جانب التقنية الأحدث حتى تكون العملية لها نتائج إيجابية وتقوم بالغرض الذي تبحث عنه بدون التوقف عند عنصر التكلفة فقط ولكن يجب البحث عن النتيجة النهائية للعملية قبل اختيار جميع هذه العوامل.


تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري الايطالي
لاتسيو
-
x
20:30
-
بولونيا
دوري أبطال آسيا
بيروزي
1
x
انتهت
0
السد القطري
الدحيل
0
x
تلعب الان
0
الهلال
العين
0
x
تلعب الان
0
الإستقلال
أهلي جدة
-
x
21:00
-
باختاكور