ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

استقالة مديرة الأخبار في "فرانس برس": يجب تسليم الراية لشخص آخر

الأربعاء 09/يناير/2019 - 08:46 ص
استقالة مديرة الأخبار في فرانس برس: يجب تسليم الراية لشخص آخر
اليمن العربي-متابعات
 
أعلنت ميشيل ليريدون، مديرة الأخبار في وكالة "فرانس برس"، الثلاثاء، مغادرتها منصبها، لتسليم الراية إلى شخص آخر، بعدما تولت هذا المنصب لسنوات عدة، وفقاً للعين الإخبارية.

وقالت ليريدون خلال اجتماع التحرير في الوكالة، صباح الثلاثاء، إنها قررت "تسليم الراية إلى شخص آخر بعد 4 سنوات ونصف السنة من تسلمها هذه المسؤولية".

وأضافت: "تسلم هذا المنصب بين 4 و5 سنوات أمر جيد".

وتأتي هذه الاستقالة متزامنة مع دخول الوكالة مرحلة جديدة، حيث طرح فابريس فريس المدير العام الجديد للوكالة، الخريف الماضي خطة تحول في الوكالة.

وجاء فريس خلفاً لإيمانويل هوج في ربيع العام 2018. 

وتقضي خطة فريس بإلغاء 125 وظيفة في الوكالة خلال 5 سنوات أي 5% من العاملين في نهاية العام 2017، وبالعمل على زيادة الإيرادات لإعادة التوازن إلى حسابات الوكالة العام 2021.

وقالت ليريدون: "بناء على طلب فابريس فريس وافقت على البقاء خلال المرحلة الانتقالية. لقد وصلنا اليوم إلى مرحلة جديدة، ومع خطة التحول في الوكالة اعتقد أنه لا بد من طاقة جديدة لتنفيذها".

وأوضحت أنها أعلنت قرب رحيلها حرصاً على الشفافية، إذ أنها يمكن أن تكون مرشحة لتسلم مناصب أخرى داخل الوكالة أو خارجها.

ورداً على الاستقالة قال فريس: "كنا نعرف أن هذا اليوم سيأتي، إلا أن الخبر يبقى حدثاً"، وتوجه بالشكر إلى ليريدون لموافقتها على مواكبته عند تسلمه مهامه.

وأضاف: "كان هناك إجماع على ليريدون في منصب صعب"، موضحاً أن اسم خليفتها سيعلن خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري على أبعد تقدير.

من جهة ثانية أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين "إس إن جي" وهي النقابة الأولى في "فرانس برس" على مستوى الصحفيين في تغريدة على موقع تويتر، أن هذا الرحيل "يبدو بمثابة إدانة لخطة إلغاء الوظائف الجائرة التي ستطال عشرات المناصب الصحفية".

تم تأسيس وكالة "فرانس برس" بعد تحرير فرنسا من النازيين وهي موجودة في 151 بلداً ويعمل فيها 2300 شخص من 80 جنسية مختلفة، ينتجون يومياً أكثر من 5 آلاف خبر و3 آلاف صورة و250 فيديو.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل تتوقع إنتهاء الأزمة اليمنية خلال العام الجديد
كأس اسيا
ريال مدريد
0
x
22.30
0
ليجانس
الدوري المصري
الأهلي
0
x
18.00
0
سموحة