ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

مسؤولان يدشنان امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليتي العلوم التطبيقية بالمهرة

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 08:21 م
مسؤولان يدشنان امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليتي العلوم التطبيقية بالمهرة
 

المهرة - اليمن العربي 


دشن الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر ونائب وزير الإعلام حسين عمر باسليم اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليتي العلوم التطبيقية والإنسانية والتربية بالمحافظة للعام الجامعي 2019/2018 م. 

واستمع الأمين العام ونائب الوزير أثناء جولتهما في قاعات الامتحانات من عميدي الكليتين د. فايز جمعان بن مركب ود. عادل كرامة معيلي إلى شرحٍ وافٍ عن سير العملية الامتحانية والترتيبات التي تم اتخاذها وعدد المتقدمين حيث يخوض الامتحانات في كلية العلوم التطبيقية والإنسانية (133) طالب وطالبة موزعين على (5) قاعات في تخصصين إثنين (أدارة أعمال ومحاسبة)  وفي كلية التربية يؤدي الامتحانات (432) طالب وطالبة في (5) أقسام هي علوم قرآن، لغة انجليزية وعربية، رياضيات واجتماعيات. 

وحثا الطلاب على الجد والاجتهاد والتركيز على الأسئلة قبل الإجابة باعتبار فهم السؤال نصف الإجابة ، مشيدين بالأجواء الهادئة التي يؤدي فيها الطلاب امتحاناتهم، متمنيان للطلاب التوفيق والنجاح في هذه الامتحانات ومشوراهم العلمي. 

من جهته،  عبر نائب وزير الإعلام  حسين باسليم عن ارتياحه لوجود كليتين كنواة لجامعة المهرة التي اصدر فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مؤخرا قرارا بإنشائها، وللاقبال المتزايد على الالتحاق بالتعليم الجامعي من الإناث قبل الذكور. 

متمنياً أن تضم الكلية في القريب العاجل  قسماً خاص بالإعلام بتخصصاته الثلاثة (إذاعة وتلفزيون وصحافة وعلاقات عامة). 


وهنأ باسليم أبناء المهرة بتدشين قناة المهرة الفضائية باعتبارها نافذة المهرة إلى العالم الخارجي في عكس تاريخ المهرة وإرثها الثقافي والتاريخي الموغل في القٍِدم والتعريف بمزاياها السياحية والاستثمارية وتبني قضايا المحافظة بشكل عام. 

وكان نائب وزير الإعلام  حسين باسليم قد ناقش مع الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر  وبحضور  د. فايز جمعان على هامش تدشين الامتحانات، إمكانية افتتاح قسم للإعلام في كلية العلوم التطبيقية والإنسانية. 


مؤكداً إستعداد قيادة الوزارة تقديم  ما يمكن تقديمه من دعم واهتمام وتسهيلات استشارية في هذا الجانب.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
دوري أبطال آسيا
لوكوموتيف
1
x
انتهت
1
الاتحاد
الوحدة
4
x
انتهت
3
الريان
الاهلي
2
x
انتهت
1
بيرسبوليس
السد
2
x
انتهت
1
باختاكور
الدوري الايطالي
نابولي
1
x
انتهت
2
أتلانتا
الدوري الإنجليزي
تشيلسي
2
x
انتهت
2
بيرنلي