ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

5 شركات كبرى تطرح هواتف قابلة للطي في 2019

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 11:38 ص
5 شركات كبرى تطرح هواتف قابلة للطي في 2019
متابعات_ اليمن العربي
 

يترقب سوق الهواتف الذكية حول العالم ما تطرحه كبرى الشركات من هواتف قابلة للطي خلال 2019، وسط توقعات باشتعال صراع تنافسي كبير في سوق الهواتف الذكية.

ووفقاً للعين الإخبارية ، أبرز الهواتف الذكية القابلة للطي المتوقع طرحها خلال 2019.

سامسونج

كشفت الشركة الكورية الجنوبية، قبل نهاية 2018، عن هاتفها الذكي القابل للطي خلال مؤتمر خاص بالمطورين عقدته في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وأوضحت سامسونج، خلال المؤتمر، أن جهازها الجديد يعتمد على تقنية باسم "انفينيتي فليكس" Infinity Flex، ويتحول من جهاز لوحي إلى هاتف عبر طي طرفي شاشته إلى الداخل.

وحسب المعلومات المتوفرة عن الجهاز الجديد، فإن قياس شاشته الداخلية يبلغ 7.3 إنش، والخارجية 4.5 إنش، وتعتمد الشاشتان على تقنية OLED المستخدمة في أحدث هواتف سامسونج وآيفون التي تطورتها شركة أبل.

وتخطط الشركة لتصنيع مليون نسخة من هاتفها القابل للطي خلال 2019 بسعر يبدأ من 1770 دولارا.

هواوي

أكدت الشركة الصينية والمنافسة الأولى لسامسونج، أنها تعمل على إنتاج هاتف ذكي قابل للطي يعمل بنظام شبكات الجيل الخامس 5G، التي تتيح سرعة أكبر في الاتصال بالإنترنت.

وقال موقع "إي تي نيوز"، المختص بأخبار التكنولوجيا، إن الموعد التقريبي لطرح هواوي الهاتف الجديد فبراير/شباط المقبل، خلال المؤتمر العالمي للهواتف الذكية المقررة إقامته في برشلونة، على أن يصل إلى الأسواق في شهر يونيو/حزيران.

ووفقا للتسريبات، فإن جهاز هواوي القابل للطي يعتمد على شاشتين، الأولى داخلية بقياس 8 إنشات، والثانية خارجية بقياس 5 إنشات، ما يعني أن تصميمه مشابه لهاتف سامسونج لكن عبر شاشات بقياس أكبر بقليل.

أبل

من المعروف أن الشركة الأمريكية لا تتحدث عن منتجاتها المقبلة، إذ جرت العادة ألا تتوفر أي تسريبات لتلك الأجهزة إلا قبل وقت قليل من الإعلان عنها رسميا.

وحصلت أبل، مؤخرا، على براءة اختراع لجهاز بشاشة قابلة للطي، ما يعني الانتظار لفترة ليست قليلة للانتقال إلى مرحلة التصنيع الفعلي، فيما توقعت تقارير عدة وصول الجهاز الجديد للأسواق بحلول 2020.

LG

من المتوقع أن تكشف الشركة الرائدة في مجال الشاشات المرنة عن هاتفها القابل للطي خلال مؤتمر الهواتف الجوالة في برشلونة فبراير/شباط المقبل.

وتقدمت الشركة إلى لجنة حماية الحقوق الأوروبية بطلب لتسجيل اسم Foldi الذي تطلقه على هواتفها القابلة للطي.

موتورولا

سجلت الشركة التابعة لشركة لينوفو براءة اختراع لهاتف قابل للطي، بالتصميم الذي تفكر فيه أبل ذاته.

ويعتمد جهاز موتورولا على شاشة بقياس 6.5 إنش، مع مفصل في المنتصف يتيح طي طرفي شاشة الهاتف إلى الداخل، لكن موعد طرحه بالأسواق غير معلن بعد.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
عفوا لا يوجد مباريات