ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

تعرف على الإرهابي عادل الحسني ضيف الجزيرة لمهاجمة الإمارات

الخميس 20/ديسمبر/2018 - 12:34 م
تعرف على الإرهابي عادل الحسني ضيف الجزيرة لمهاجمة الإمارات
اليمن العربي
 
سببت المقابلة التي بثتها قناة الجزيرة القطرية، مع القيادي في تنظيم القاعدة بمحافظة أبين، عادل الحسني، والذي قدمته القناة على أنه قيادي وعضو المجلس العسكري للمقاومة الجنوبية، الكثير من ردود الأفعال خصوصًا فيما يتعلق بكمية المعلومات المغلوطة التي قدمها، وتحامله على الإمارات، والذي كان الموضوع الرئيسي الذي روجت له القناة، مؤكدة أن ضيفها سيكشف معلومات غير مسبوقة.

‏‎وكان لافتًا أن القيادي بالقاعدة والمحسوب على حزب الإصلاح اليمني، لم يقنع اليمنيين في خرجته التي قالوا إنها مدفوعة الثمن عبر الجزيرة، بل ذهب بعضهم إلى اعتبار الحلقة تحصيل حاصل، لكون الجزيرة تعودت استضافة القيادات “الإرهابية” ومهاجمة الإمارات، وتشويه المقاومة الجنوبية التي دحرت الحوثيين في محافظات الجنوب وعلى طول الساحل الغربي، وهي جهود أرغمت المتمردين على قبول الانسحاب من الحديدة في اتفاق السويد الأخير.

‏‎اليمنيون ساسة وإعلاميون ونشطاء، لم يفوتوا الفرصة لكشف حقيقة المدعو عادل الحسني، والذي أمضى في السجن عامًا ونيفًا بعد اعتقاله في أوكار تنظيم القاعدة في أبين قبل أن يتم الإفراج عنه في ظروف مريبة تظهر نفوذ المتطرفين داخل أروقة الشرعية.. وفق "إرم نيوز".

‏‎النشطاء استوقفهم أن عادل الحسني تقمص دور القيادي بالمقاومة الجنوبية، لكن تاريخه كأحد أفراد خلايا حزب الإصلاح اليمني، وعلاقة قطر بدعم تنظيم القاعدة باليمن، أفقدا ظهوره عبر الجزيرة حرارة وتشويقًا أرادت القناة بها مواصلة مسلسل مهاجمة الدور الإماراتي في جنوب اليمن.

‏‎ونال حديثه بأن القائمين على السجون السرية بعدن إماراتيون وكولومبيون، سخرية كبيرة، خصوصًا ادعاءه أنه قابل كولومبيين في السجن دون أن يوضح كيف عرف جنسياتهم، ونفيه لوجود يمنيين، وهو ما أفقد كلامه للمصداقية، وهو الذي حاول الوقيعة بين السعودية والإمارات وهي حيلة قطرية لم تعد تنطلي على أحد، كما يقول متابعون. 

‏‎وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في تغريدة له على تويتر، جازمًا: ‏”لا يوجد في قيادات المقاومة الجنوبية شخص يعرف باسم عادل الحسني”.

‏‎وأضاف أن “الحسني الذي تصدره قناة الجزيرة الإرهابية بهذا الاسم على أنه قيادي في المقاومة، هو قيادي في تنظيم القاعدة مشهور بـ(عادل موفجة)، وهو شخصية معروفة في مديرية مودية من محافظة أبين وتاريخه معروف ولن تستطيع الجزيرة تلميعه فهو مكشوف”.

‏‎وأرفق بن بريك تغريدته بفيديو قصير لعادل الحسني ضمن تقرير مصور يتحدث عن الاشتباه بتورطه مع تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

لايوجد في قيادات المقاومة الجنوبية شخص يعرف باسم عادل الحسني والذي تصدره قناة الجزيرة الإرهابية بهذا الاسم على أنه قيادي في المقاومة، هو القيادي في تنظيم القاعدة مشهور بعادل موفجة، وهو شخصية معروفة في مديرية مودية من محافظة أبين وتاريخه معروف ولن تستطيع الجزيرة تلميعه فهو مكشوف.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
نيجيريا
-
x
16:30
-
غينيا
أوعندا
-
x
19:00
-
زيمبابوي
مصر
-
x
22:00
-
الكونغو الديقراطية