menuالرئيسية

فستان الأميرة ديانا للبيع بمزاد في لندن

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 09:20 ص
The Pulpit Rock
متابعات_اليمن العربي
 

تقرر بيع أحد الفساتين التي ارتدتها الأميرة الراحلة ديانا خلال زيارة ملكية مع الأمير تشارلز إلى دولة البحرين عام 1986 بحوالي 100 ألف جنيه إسترليني في مزاد علني في لندن.


جاء ذلك بعد أكثر من عقدين من الزمن، على التبرع بالفستان لمتجر لبيع الملابس المستعملة وشرائه من قبل إحدى العاملات بالمكان بسعر 200 جنيه إسترليني، حسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.


تم التبرع بالفستان الحريري باللون العاجي إلى أحد متاجر بيع الملابس المستعملة عام 1994 من قبل مدبرة منزل مزرعة ميديندي بارك في مقاطعة هيريفوردشاير البريطانية، وهي المزرعة التي كانت تزورها  الأميرة ديانا باستمرار، لتشتريه إحدى السيدات العاملات بالمتجر، فقط بـ200 جنيه إسترليني.



وقررت صاحبة الفستان عرضه للبيع في المزاد بعد مشاهدتها فيلماً وثائقياً عن زيارة الأميرة ديانا لدولة البحرين، لتدرك مدى قيمته.
ومن المقرر أن يتم المزاد في 10 ديسمبر الجاري في دار كيري تايلور للمزادات في بيرموندسي بلندن، ومن المحتمل أن يصل البيع النهائي للفستان ما بين 60 ألفا إلى 100 ألف جنيه إسترليني.

وكشفت دار المزادات للصحيفة البريطانية أن المصممة إليزابيث إيمانويل، زوجة وشريك ديفيد إيمانويل، كشفت أن هذا الفستان، كان الوحيد من نوعه على الإطلاق ولم تصمم منه نسخة أخرى.
يذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع فستان كانت ترتديه الأميرة ديانا، في مزادات عالمية وبأسعار خيالية، ففي عام 2016، تم بيع فستان سهرة من تصميم الفرنسية كاثرين ووكر بقيمة 96 ألف جنيه إسترليني في مزاد عقدته أيضا دار المزادات نفسها.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك