menuالرئيسية

موجز أخبار منتصف اليوم.. مقتل ضابط استخبارات داخل شقته

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 05:16 م
The Pulpit Rock
أرشيفية
 

خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

مقاتلات التحالف تدمر 4 أطقم عسكرية للمليشيا في عاهم بحجة
جددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية اليوم الخميس مستهدفة آليات وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة حجة شمال غرب البلاد .

وقالت مصادر "اليمن العربي" ان غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات وآليات لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية عاهم بمحافظة حجة .

وأكدت المصادر إن الغارات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر وقيادات المليشيا بعد إن أسفرت عن تدمير 4 اطقم جوار جسر العك بعاهم .

وتواصل مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية بشكل مكثف على مواقع المليشيا الانقلابية بالتزامن مع تقدم مستمر لقوات الجيش على الأرض في مختلف جبهات القتال .

مليشيا الحوثي تقتل ضابط استخبارات داخل شقته في صنعاء
أقدمت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الخميس على قتل ضابط استخبارات عسكرية داخل شقته في مدينة صنعاء .

وقالت مصادر "اليمن العربي" إن عناصر تتبع مليشيا الحوثي أقدمت على اغتيال الضابط في الاستخبارات العسكرية العقيد عبد الحميد البصلاني، بعد إن قامت باقتحام شقته الكائنة في حي شيراتون بصنعاء .

وأكدت المصادر إن العناصر قامت باقتحام شقة البصلاني وباشرته بإطلاق النار مما أسفر عن مقتله على الفور وغادرت الشقة .

استشهاد جندي وإصابة آخر بمواجهات مع المليشيا في تعز
استشهد جندي وأصيب آخر خلال مواجهات عنيفة خاضتها قوات الجيش ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الشقب بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد .

وقالت مصادر "اليمن العربي" إن مواجهات عنيفة دارت مساء امس الأربعاء بين الجيش والمليشيا بمختلف الأسلحة في جبهة الشقب بتعز .

وأكدت المصادر إن المواجهات أسفرت عن استشهاد جندي وإصابة آخر فيما قتل وجرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي في الشقب .

ماذا قال بحاح بشأن تعيين المقدشي وزيرا للدفاع؟
هاجم دولة رئيس الوزراء الأسبق المهندس خالد محفوظ بحاح قرارات رئاسية أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي والتي قضت بتعيين محمد علي المقدشي وزيرا للدفاع، وأحمد سالم ربيع علي محافظاً لمحافظة عدن، ومحمد نصر عبد الرحمن شاذلي وكيل أول محافظة عدن.

وعلق بحاح خلال تدوينه على صفحته في تويتر رداً على القرارات قائلاً: ‏تدوير نفس الأدوات غالبا، لا يفضي إلى نتائج جديدة .

الجدير ذكره ان تعيين محمد علي المقدشي وزيرا للدفاع , هو القرار الذي يعيد الفشل الى وزارة الدفاع بعد ان فشل المقدشي في رئاسة هيئة الاركان قبل تغييره وتعيينه مستشار عسكري للرئيس , من جانب آخر عين الرئيس عبدربه احمد سالمين المتهم بصرف 18 مليار من ايرادات عدن كمحافظ لعدن بعد ان كان قائما بأعمال المحافظ منذ تقديم المحافظ السابق عبدالعزيز المفلحي استقالته واعلانه عن فضائح فساد احمد بن دغر ونهبه لإكثر من 5 مليار من ايرادات عدن المحلية.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك