menuالرئيسية

ورشة بـ"الشارقة للكتاب" لتعزيز الحس الأمني لدى الأطفال

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 07:31 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ اليمن العربي
 

نظم معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تُختتم فعاليات دورته الـ37، السبت المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، ورشة تدريبية استهدفت الأطفال من عمر 8 إلى 12 عاماً، هدفت إلى تعزيز الحس الأمني لديهم، وتعريفهم ببعض الأساليب المتبعة في التحريات الجنائية لاكتشاف الحقائق والأسرار، وحل ألغاز الجرائم، واكتشاف هوية الجناة الذين يتركون آثاراً خلفهم في مسرح الجريمة. 


وسعت الورشة التي جاءت تحت عنوان "تحريات جنائية" إلى تحفيز مخيلة الصغار ليكونوا دقيقي الملاحظة وسريعي البديهة، التي تعتبر من أبرز صفات المحقق الناجح. 


وتعرف الأطفال على أهم السمات المميزة للبصمات وعلى رأسها اختلافها من شخص لآخر، والدور الكبير الذي تلعبه في الكشف عن هوية مرتكبي الجرائم، وشاهد المشاركون خلال الورشة سيناريو سرقة خاتم، حيث شرع فريق التحريات في إجراء التحقيقات للتعرف على ملابسات الحادثة، وتعرفوا ومن خلال التطبيق العملي على كيفية أخذ البصمات وتحليلها ومقارنتها مع بصمات أخرى لأشخاص يعتقد أنهم من قاموا بالسرقة.



وجسدت الورشة حرص معرض الشارقة الدولي للكتاب على إثراء شغف الأطفال في شتى المجالات بشكل عام، وتعريفهم بالمهارات التي يجب توافرها لدى الأشخاص الراغبين في الالتحاق بالعمل الشرطي، والعمل في مجال المختبرات الجنائية بشكل خاص.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك