Advertisements
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

المركزي المصري يوقع اتفاق تمويل بقيمة 3.8 مليار دولار مع بنوك أجنبية

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 12:48 م
The Pulpit Rock
وكالات
 
Advertisements
قال البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، إنه وافق على دخول "اتفاقية جديدة للبيع مع الالتزام بإعادة الشراء" قيمتها 3.8 مليار دولار مع كونسورتيوم بنوك أجنبية، يضم "سيتي غروب"، و"كريدي سويس"، و"دويتشه بنك"، و"بنك أبوظبي الأول"، و"اتش.اس.بي.سي".
وأوضح البنك المركزي في بيان أن "آي.سي.بي.سي ستاندرد بنك"، و"جيه.بي مورجان للأوراق المالية"، و"ناتكسيس"، و"نومورا انترناشونال"، شاركوا في الكونسورتيوم أيضاً.
وقال البيان: "تحقق هذه العملية هدف البنك المركزي من تحسين هيكل الدين الخارجي من خلال مد آجال الاستحقاق".
بلغ إجمالي الدين الخارجي لمصر 92.64 مليار دولار في نهاية يونيو (حزيران) الماضي بزيادة 17.2 % على أساس سنوي وفقاً لتصريحات لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي في سبتمبر (أيلول).
واعتبر البنك المركزي أن اتفاق التمويل الأخير "شهادة ثقة من قبل الأسواق العالمية في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري".
وأوضح أن الاتفاق الجديد سيجري "مقابل إجمالي قيمة السندات الدولارية المصدرة من قبل مصر في نوفمبر (تشرين الثاني) 2024 ونوفمبر (تشرين الثاني) 2028 التي في حوزة البنك المركزي.
ولقت أنه "بالإضافة إلى السندات الدولارية التي ستصدرها وزارة المالية لصالح البنك المركزي بآجال استحقاق 2026 و2030 وسيتم إدراجها كباقي السندات الدولارية المستخدمة في هذه الاتفاقية في بورصة أيرلندا".
تباشر مصر، في إطار برنامج لصندوق النقد الدولي، إصلاحات اقتصادية شملت تحرير سعر صرف العملة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 وزيادات ضريبية وخفض الدعم وسن تشريعات مشجعة للاستثمار.
وارتفع صافي الاحتياطيات الأجنبية لدى المركزي المصري إلى 44.459 مليار دولار في نهاية سبتمبر (أيلول).
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك