Advertisements
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

جراحة تكشف عن أكياس هاينز في أمعاء مريضة

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 09:07 ص
The Pulpit Rock
متابعات_ اليمن العربي
 
Advertisements

ست سنوات عاشتها سيدة وهي تعتقد أنها تعاني مرضاً معوياً خطيراً قبل أن يكتشف الأطباء وجود أجزاء من كيس صلصة هاينز مخترقة جدار أمعائها. 


وعانت المريضة (41 سنة) من ألم حاد في البطن وانتفاخ استمر ثلاثة أيام، مما حفز الأطباء على تشخيصأعراضها بمرض كرون، وفقًا لوكالة "برس أسوسييشن" البريطانية.


وفي النهاية، قرر الأطباء في مستشفى "هيثروود آند ويكسهام بارك" البريطانية أن الجراحة هي الخيار الأخير عندما لم تستجب المريضة للعلاج التقليدي، بحسب دراسة حالة في المجلة الطبية البريطانية.


ولكن الجراحة وجدت كتلة ملتهبة في الأمعاء الدقيقة، كاشفة عن قطعتين من أكياس التغليف البلاستيكية تحمل العلامة التجارية الشهيرة هاينز، وبدا أن البلاستيك جاء من كيس صلصة.


وبمجرد إزالة أكياس التغليف عُولجت أعراض المريضة على الفور تقريبًا، ولا يوجد أثر للأعراض بعد مرور خمسة أشهر على الجراحة، ولا تتذكر أنها تناولت وجبة تحتوي على المنتج الذي عُثر عليه وقد ثقب جدار أمعائها.


وقال الإطباء إنها كانت أول حالة كيس تغليف بلاستيكي مبلوع يحاكي أعراض مرض كرون، وأشار التقرير إلى أهمية النظر في التشخيصات الجراحية البديلة لدى المرضى الذين يعانون مما يفترض أنه مرض كرون ولا يستجيبون للعلاج التقليدي.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك