menuالرئيسية

وزير الإدارة المحلية يتحدث عن الدور الهام لـ الصين في دعم ومساندة اليمن

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 03:57 م
The Pulpit Rock
اليمن العربى
 
أشاد وزير الإدارة المحلية اليمنى رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح بالمواقف الصينية ومساندتها للحكومة الشرعية سياسيا وإغاثيا فى مختلف المجالات، مؤكداً أن هذا الدعم محل تقدير وترحيب من الحكومة والشعب اليمنى.

وبدوره، أكد السفير الصينى، استمرار تقديم بلاده للدعم الإغاثى والإنسانى لليمن، والتنسيق مع الحكومة اليمنية فى تقديم المشاريع الإغاثية والإنسانية، ومجدداً دعم بلاده للحكومة اليمنية في مختلف المجالات، في اطار علاقات الصداقة المتينة التي تربط البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده فتح مع السفير الصينى فى اليمن كانغ يونغ، لمناقشة الوضع الإنسانى والإغاثى، وسير العملية الإغاثية فى مختلف المحافظات واستمرار الدعم الإغاثى الصينى لليمن.

وأكد فتح، أن العملية الإغاثية يجب أن تستهدف كل المحافظات، ووفقا لذلك فإن دفعات الأرز الإغاثية الصينية المقدمة لليمن بصورة دورية يتم توزيعها على كافة المحافظات بالتنسيق بين اللجنة العليا للإغاثة وشركائها من المنظمات الإغاثية الوطنية، وبما يتفق مع المعايير الإنسانية والدولية فى هذا الجانب، مشيرًا إلى أهمية دعم مشاريع سبل العيش والمشاريع كثيفة العمالة، وأهميتها فى تعزيز الاستقرار بالمحافظات المحررة كمرحلة أولى.



المزيد عن: دعم اليمن الصين الحرب
تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك