ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

ثلاثية تشيلسي تزيد من معاناة آرسنال في البريمييرليج

السبت 18/أغسطس/2018 - 08:57 م
ثلاثية تشيلسي تزيد من معاناة آرسنال في البريمييرليج
اليمن العربي
 
ألحق تشيلسي الخسارة الثانية على التوالي بضيفه آرسنال (3-2) مساء السبت على ملعب "ستامفورد بريدج"، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم تشيلسي بهدفين من إمضاء بيدرو رودريجيز (ق9) وألفارو موراتا (ق20)، قبل أن يعادل آرسنال الكفّة عن طريق هنريك مخيتاريان (ق37) وأليكس إيوبي (ق41)، ثم أحرز ماركوس ألونسو هدف الفوز للفريق المضيف في الدقيقة 81.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 6 نقاط، فيما بقي رصيد آرسنال خاليا من النقاط في المسابقة، بعدما خسر مباراته الأولى أمام حامل اللقب مانشستر سيتي.

لم يجر تشيلسي أي تغيير على تشكيلته الأساسية لهذه المباراة، فواصل المدرب ماوريسيو ساري إراحة نجمه البلجيكي إيدين هازارد الذي وصل إلى معسكر الفريق متأخّرا بعد مشاركته في نهائيات كأس العالم 2018، وشارك الإنجليزي روس باركلي في خط الوسط إلى جانب الإيطالي جورجينيو والفرنسي نجولو كانتي.

في الجهة المقابلة، أجرى مدرب آرسنال أوناي إيمري تغييرين على تشكيلته الأساسية، فشارك أليكس إيوبي مكان آرون رامزي، وناتشو مونريال مكان المصاب  أينسلي مايتلاند نايلز.  

تقدم مبكر

رمى تشيلسي بثقله الهجومي منذ البداية، فبعد تسديدة بعيدة المدى من ديفيد لويز علت المرمى، اخترق بيدرو رودريجيز من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة نحو المدرجات، ورد آرسنال بمحاولة قريبة لمسعود أوزيل الذي مرّت كرته بجانب القائم البعيد.

وجاء هدف التقدّم لتشيلسي في الدقيقة التاسعة، من هجمة سريعة وتمريرة ذكية من الخلف إلى الظهير الأيسر ماركوس ألونسو الذي وضع الكرة على طبق ذهبي أمام بيدرو، فما كان من الأخير إلّا أن تابعها بسهولة في المرمى.

وتلقّى مهاجم آرسنال أوباميانج تمريرة طويلة لكنّه سدّد كرة سيطر عليها كيبا بسهولة بالدقيقة 17، وعاد المهاجم الجابوني ليهدر فرصة سهلة في الدقيقة 19 عندما مر بيليرين من الجبهة اليمني، ثم مرّر الكرة إلى أوباميانج الذي أطاح بها بشكل غريب فوق العارضة، ليرد تشيلسي بالهدف الثاني في الدقيقة 20، بعدما استقبل موراتا الكرة وراوغ موستافي، قبل أن يرسل كرة زاحفة في الزاوية المخادعة لمرمى بيتر تشيك.

قلّص آرسنال النتيجة في الدقيقة 37، بتسديدة محكمة من مخيتاريان على يمين الحارس كيبا، وكاد تشيلسي أن يرد سريعا عن طريق موراتا الذي سدد كرة من بعيد أخرجها تشيك إلى ركنية، قبل أن يسجّل الجانرز هدف التعادل في الدقيقة 42، عبر إيوبي الذي تابع بإتقان تمريرة النجم الأرميني من الجبهة اليمنى.

أخرج آرسنال لاعبه جرانيت تشاكا من الملعب وأشرك مكانه الأوروجواياني لوكاس توريرا، وانطلق تشيلسي باحثا عن استعادة تقدّمه، وخلق الفريقان عدّة فرص، أبرزها تسديدة كانتي التي وضع مدافع الجانرز سوكراتيس جسده امامها، كما تألق الحارس تشيك لإبعاد كرة خطيرة مرسلة من روس باركلي.

ودخل هازارد إلى تشكيلة تشيلسي، في مقابل خروج أوزيل مقابل دخول آرون رامزي في تشكيلة آرسنال.

نقطة تحول

تحسّن أداء تشيلسي أكثر مع مرور الوقت بعدما أحكم الفريق سيطرته على منطقة المناورة، لا سيما بعد دخول الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، ليعطي نشاطًا ملحوظًا في وسط الملعب رفقة هازارد.

ونفّذ لويز ركلة حرّة مباشرة، أبعدها الحارس تشيك في الدقيقة 73، ثم دخل الفرنسي أوليفييه جيرو مكان موراتا في تشكيلة تشيلسي، مقابل مشاركة ألكسندر لاكازيت في تشكيلة آرسنال مكان إيوبي.

ولعب هازارد دورا مهمّا في فوز تشيلسي، عندما راوغ لاكازيت بمهارة في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر كرة أمام المرمى إلى ألونسو الذي تابعها بحنكة في الشباك بالدقيقة 81، ثم كاد البلجيكي أن يترك بصمة خاصّة له في الدقيقة 86، لكن تشيك تصدّى لمحاولته، تماما كما فعل لكرة من مسافة قريبة سدّدها جيرو في الدقيقة 87.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل تتوقع إنتهاء الأزمة اليمنية خلال العام الجديد
كأس اسيا
ريال مدريد
0
x
22.30
0
ليجانس
الدوري المصري
الأهلي
0
x
18.00
0
سموحة