menuالرئيسية

بعد قرار خلعها الحجاب.. كل ما تود معرفته عن حلا شيحة

الخميس 09/أغسطس/2018 - 03:32 ص
The Pulpit Rock
 
يبدو أنه لا حديث فى الوسط الفنى حاليا، إلا عن الفنانة حلا شيحة التى قررت العودة للتمثيل وخلع الحجاب، بعد غياب أكثر من 13 عاما، بعد أن تزوجت من شاب ملتحٍ كندى الجنسية، وسافرت معه.  
 
حلا شيحة سافرت بالفعل خارج مصر بعد زواجها مباشرة، لكنها عادت معه إلى مصر واستقرا فيها، وبدأت تعمل كداعية إسلامية فى مركز دينى ينظم مجموعة من الدروس الدينية عام 2014، واتفقت حلا مع المسؤولين على المركز على إعطاء عدد من الدروس بلا مقابل مادى، على أن يقدمها المركز للجمهور دون مقابل أيضًا، فى الوقت نفسه رفضت حلا، كل العروض المقدمة إليها بتقديم برامج دينية مكتفية بالدروس التى تقدمها من خلال المركز بانتظام.
 

217e2ed3-2aa6-4c19-be21-79792f92696a 
 
وفى ذلك الوقت كانت حلال على علاقة قوية مع الفنانة المعتزلة حنان ترك وكانا يتحدثان تليفونيا على فترات متباعدة، وأن حنان شجعت حلا على تقديم هذه الدروس التى لاقت نجاحًا كبيرًا.
 
 
شاركت حلا شيحة فى العديد من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية، ونستعرض فى السطور التالية أبرز المعلومات والأعمال التى شاركت فيها حلال ، كذلك حياتها الشخصية وشقيقاتها أيضا، وهى كالتالى:
 
26fde44f-6cd2-48f2-8997-1e2110976305
 
1 - اسمها بالكامل حلا أحمد ذو الفقار شيحة، والدتها لبنانية الجنسية، ووالدها هو الفنان التشكيلى أحمد شيحة، وهى شقيقة الفنانتين "هنا شيحة، ومايا شيحة"، وعارضة الأزياء "رشا شيحة".
2 - بداية حلا الفنية كانت عام 1997، من خلال مسلسل "نسر الشوق" للمخرج حسام الدين مصطفى، والذي شاركت بعده فى مسلسل "الراجل الآخر" مع الفنان الراحل نور الشريف والفنانة ميرفت أمين، واستطاعت بدورها فى المسلسل وأدائها المميز، أن تلفت الأنظار إليها.
3 – بعد النجاح الذى حققته الفنانة حلا شيحة فى الدراما، اتجهت إلى السينما، فكان فيلم "ليه خلتنى أحبك" هو أول أعمالها السينمائية، ثم قدمت بعده أكثر من فيلم، أبرزها: "اللمبى، وتايه فى أمريكا، وأريد خلعًا، وعريس من جهة أمنية".
4 - وفى عام 2003، ارتدت "حلا" الحجاب واعتزلت الفن، وصرحت فى مداخلة هاتفية لأحد البرامج على قناة "الناس"، بأنها غير سعيدة فى الوسط الفنى على الرغم من امتلاكها كل شىء تحلم أى فتاة مثلها بامتلاكه، نافية أن يكون سبب حجابها هو تأثرها بوفاة صديقها الفنان علاء ولى الدين.
7518227b-e387-4ef1-bf00-b5658e2a35d8
 
5 - وأوضحت "حلا" أنها قضت فترة طويلة تعانى من الشعور بالخوف والغُربة، حتى أنها كانت تبكى كثيرًا قبل النوم فى غرفتها وحيدة، حتى رأت رؤية، أثناء نومها، قلبت حياتها رأسًا على عقب.
6 – بعد مرور فترة من الوقت وارتدائها الحجاب، فوجئ جمهور "حلا" بخلعها الحجاب، مبررة ما فعلته بأنها كانت وحيدة، وأنها لم تكن حولها الصحبة الصالحة التى تساعدها على أن تُحسن اختياراتها واتخاذ قراراتها، بالإضافة إلى ضغوطات كثيرة لم تقدر على تحملها وقتها.
7 -  عام 2006، ارتدت "حلا" الحجاب مرة ثانية، بعدما قضت فترة طويلة فى قراءة الأحاديث والقصص النبوية، والتفقه فى أمور الدين، والمواظبة على الصلاة، حتى سافرت لأداء فريضة العمرة مع والدها فى السعودية.
 
938156cc-5214-42c9-8cc0-d1578e065295
 
8 - وعن زواجها، تزوجت حلا مرتين؛ الأولى من الفنان هانى عادل، لكنهما سرعان ما انفصلا، والثانية من شاب كندى الجنسية، يُدعى "يوسف هاريسون"، تعرفت "حلا" على يوسف، لأول مرة، فى إحدى دول الخارج، لكن انقطعت علاقتهما تمامًا عندما علمت أنه ليس مسلمًا، وعادت هى للقاهرة وقتها، وظلت فترة طويلة لا تعرف عنه شيئًا.
وبعد مرور 5 سنوات، علمت بعودته إلى مصر، كما علمت أنه أعلن إسلامه، وهو ما جعلها تتقرب منه مرة ثانية، وبالفعل تزوجا، وأنجبا طفلتين هما: "هنا، وخديجة".

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك