menuالرئيسية

بالفيديو.. صحفي أمريكي يكشف كواليس تمويل قطر لـ "جبهة النصرة"

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 02:54 م
The Pulpit Rock
اليمن العربي
 

كشف الصحفي الأمريكي ثيو بادنوس، الذي كان أسيرًا نحو عامين لدى جبهة النصرة الإرهابية، دور قطر لتمويل الجبهة وأن اقتسام الأموال كان محور الصراع بين الإرهابيين، وأن بعض الأسرى كان يتم تعذيبهم لأنهم سرقوا أموالا دفعتها الدوحة للنصرة.

وقال: علمت أثناء احتجازي أن هناك مفاوضات بين أعضاء النصرة وسفير قطري حول الفدية، وخرجت بانطباع أن قطر تتفق مع جبهة النصرة على اختطاف رهائن غربيين ومن ثم تدفع الفدية كوسيلة لتمويل التنظيم الإرهابي.



وحول كواليس عملية أسره قال الصحفي الأمريكي: اختطفت في أكتوبر عام 2012 أثناء عملي الصحفي للقيام بتحقيق حول اللاجئين، وتعرضت لأنواع مختلفة من التعذيب أثناء فترة احتجازي، وسجنت مع آخرين من جنسيات أخرى وكنت أسمع أصوات تعذيبهم، وبقيت سجينا في حلب لمدة عام ثم في دير الزور 10 أشهر”.

وكشف أن التنظيم الإرهابي وجه إليه تهمة الجاسوسية، وأن معرفته اللغة العربية زادت من شكوكهم نحوه، مشيرًا إلى أن محاكمته لم تستغرق 5 دقائق ووجد نفسه محبوسا في دورة مياه ليبدأ 22 شهرا من الاحتجاز.

كشف الصحافي الأميركي ثيو بادنوس الذي كان أسيرا لدى جبهة النصرة في سوريا لمدة 22 شهراً عن مخطط قطر لتمويل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي.

وقال بادنوس في مقابلة مع برنامج “صناعة الموت” المذاع على شاشة “العربية” إن اقتسام الأموال القادمة من قطر كان محور الصراع الدامي بين عناصر جبهة النصرة.

وأضاف أن بعض الأسرى كان يتم تعذيبهم لأنهم سرقوا أموالا دفعتها قطر لجبهة النصرة، قائلاً: «علمت أثناء احتجازي أن هناك مفاوضات بين أعضاء النصرة وسفير قطري حول الفدية».

وتابع: «تعرضت لأنواع مختلفة من التعذيب أثناء فترة احتجازي، وسجنت مع آخرين من جنسيات أخرى وكنت أسمع أصوات تعذيبهم».

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك