menuالرئيسية

وفاة خليفة حفتر.. إشاعة قطرية إخوانية (تقرير خاص)

الجمعة 13/أبريل/2018 - 09:59 م
The Pulpit Rock
اليمن العربي - خاص
 

كشفت صفحات التواصل الإجتماعي، وقوف التنظيم العالمي للإخوان ودولة قطر وراء إشاعة وفاة القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير "خليفة حفتر" المتواجد حالياً في العاصمة الفرنسية باريس لتلقي العلاج .

 

وأنطلقت الشائعة من وكالة أنباء الأناضول التركية والمقربة من الإخوان، التي تحدثت عن وفاة خليفة حفتر بجلطة دماغية، لتسارع المذيعة في قناة الجزيرة خديجة بن قنة إلى نشر على حسابها في تويتر، مرفقة بعبارة "خليفة حفتر في ذمة الله.." .

 

عقب ذلك قام العشرات من نشطاء تنظيم الإخوان والمغردين القطريين الموالين لتنظيم الحمدي، بتداول هذه المعلومات المغلوطة على الرغم من عدم وجود تأكيدات رسمية من قبل السلطات الطبية الفرنسية التي يتلقى فيها حفتر العلاج .

 

وذهب بعض النشطاء المواليين للإخوان إلى مهاجمة والإحتفاء بوفاته، حيث نشر الكاتب الصحفي الإخواني وائل قنديل، على حسابه الرسمي "خليفة حفتر مات؟ سيكون العالم أقل شراً" .

 

فيما نشر رئيس تحرير صحيفة المصريون الإخوانية، جمال سلطان، تغريدة جاء فيها "وفاة خليفة حفتر وغيابه المفاجئ عن المشهد السياسي في ليبيا يمثل أكبر خسارة تتعرض لها الامارات واستثماراتها السياسية في مرحلة ما بعد الربيع العربي" .

 

وتؤكد هذه التغريدات قوة الضربات التي وجهها حفتر لتنظيم الحمدين وجماعة الإخوان في ليبيا بعد ضربه للتنظيمات الإرهابية المتطرفة التي كانت تعمل على زعزعة أمن وإستقرار بلاده .

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك