menuالرئيسية

مصدر يكشف لـ "اليمن العربي" حقائق صادمة عن استهداف الهلال الأحمر بناطع

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 03:45 م
The Pulpit Rock
اليمن العربي – خاص
 

كشف مصدر معلومات جديدة عن فريق الهلال الأحمر في محافظة البيضاء وسبب استهدافه والجهة التي قامت باستهدافه في مديرية ناطع شرق المحافظة .


وقال مصدر خاص لـ " اليمن العربي " ان السيارة التي تم استهدافها في مديرية ناطع يوم السبت الماضي، شوهدت في مديرية حريب جنوب شرق محافظة مأرب قبل نحو أسبوعين وعلى متنها مسلحين من أبناء مديرية برط بمحافظة الجوف .


وأوضح المصدر ان من كانوا على متن السيارة من ابناء مديرية برط بمحافظة الجوف ولهم أقارب يقاتلون بصفوف الحوثي بينهم قيادات ولقوا مصرعهم الاسابيع الماضية خلال مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة في مديرية ناطع شرق محافظة البيضاء .


وأكد المصدر في حديثه لـ " اليمن العربي " ان السيارة تمت ملاحقتها ومطاردتها في مديرية حريب بعد الاشتباه فيها، وتوجهت أواخر الأسبوع الماضي إلى محافظة البيضاء عبر مديرية قانية جنوب محافظة مأرب .


وأضاف المصدر ان من كانوا على متن السيارة وصلوا إلى مديرية ناطع وعبر وساطة محلية استطاعوا التواصل مع العميد صالح عبدربه المنصوري، وطلبوا منه السماح لهم بالدخول لانتشال 9 جثث لقتلى من أقاربهم، وهو ما رفضه المنصوري حيث طلب منهم انتشال جميع الجثث والتي يبلغ عددها نحو 20 جثة .

وأشار المصدر إلى ان أبناء برط تواصلوا مع منسق الهلال الأحمر في محافظة البيضاء " هادي محسن جمعان " رئيس المجلس التنسيقي لحقوق الإنسان مندوب تبادل ضحايا النزاع في المناطق الشمالية الشرقية، والذي بدوره استجاب لهم في انتشال جميع الجثث وقاموا بإبلاغ المنصوري بذلك وسمح لهم بالدخول .


وفي سياق حديثه لـ " اليمن العربي " أكد المصدر ان الفريق توجه يوم السبت بسيارتين احداهن سيارة ابناء برط وهي التي تعرضت للاستهداف وكان معهم على متنها رئيس الفريق هادي جمعان، وعندما كانوا في طريقهم لانتشال الجثث من جبال القرحى والحمراء غرب ناطع، تم استهدافهم من قبل مليشيا الحوثي بقطعة سلاح نوع معدل، حتى توقفت السيارتين، قبل ان يتم استهداف السيارة الأولى بقذيفة مدفع بي 10 مباشر مما أسفر عن إصابة عن إصابة 3 بينهم هادي جمعان رئيس المجلس التنسيقي لحقوق الإنسان ومندوب تبادل ضحايا النزاع في المناطق الشمالية الشرقية .


مؤكد ان سائق السيارة قام بالتواصل مع نجل عمه هو احد عناصر المليشيا في ناطع وطلب منه ان يبلغ الحوثيين بأنهم استهدفوا سيارته وان يوقفوا اطلاق نار وهو ما تم ووعدوه بسحب سيارته وإصلاحها وهو ما لم يتم حتى اللحظة من كتابة الخبر بحسب المصدر .

وكان فريق الهلال الأحمر اليمني في محافظة البيضاء اعلن السبت الماضي عن تعرضه للغدر من قبل مليشيا الحوثي بعد ان استجاب لطلبها في انتشال 20 جثة لقتلى من عناصرها إلا انها قامت باستهداف السيارات التي كانت يستقلها وترفع الرايات البيضاء غرب ناطع .


جدير بالذكر ان 12 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية من ابناء مديرية برط العنان بمحافظة الجوف لقوا مصرعهم بنيران قوات الجيش والمقاومة في مديرية ناطع شرق البيضاء مطلع مارس الجاري .


حيث ذكر " اليمن العربي " في خبر سابق نشره مساء الخميس 1 مارس الجاري ان 3 جثث لقتلى من عناصر مليشيا الحوثي من ابناء برط العنان، لقوا مصرعهم بنيران الجيش في مديرية ناطع، وصلت إلى منطقتي الحميدات و المراشي في مديرية برط غرب الجوف .



وأكد في سياق الخبر نقلا عن مصادره، ان 12 من ابناء منطقتي الحميدات و المراشي مديرية برط غرب الجوف سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش في ناطع وصلت جثث 3 منهم وجريح إلى أسرهم في برط فيما لا يزال 8 مفقودين في جبال ناطع .



وكانت قوات الجيش والمقاومة تمكنت الأربعاء 28 فبراير المنصرم، من تحرير جبال صوران بمديرية ناطع عقب معارك عنيفة خاضتها ضد المليشيا الانقلابية .


ونشر " اليمن العربي " حينها في خبره السابق اسماء قتلى المليشيا في ناطع من ابناء برط وهنا يعيد نشرها :


- القتلى :


1 - قايد على عبدالله المراني

2 - عبدالرزاق عبدالله العكام

3 - حسن احمد البحري


- الجرحى :


1 - عبدالله القح الحياني .


فيما لا تزال جثث 9 من قتلى المليشيا من ابناء برط متناثرة غرب ناطع إلى جانب 11 جثة لقتلى من المليشيا من مناطق اخرى، عقب تعثر الوصول إليها نتيجة استهداف المليشيا لفريق الهلال وسيارة ابناء برط الذين حاولوا انتشال 9 جثث لأقاربهم بينهم قيادات .


تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك