menuالرئيسية

وكالة أمريكية: قطر تعاني من نقص في عملة الدولار

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 07:57 ص
The Pulpit Rock
صورة أرشفية
وكالات _اليمن العربي
 

 كشفت وكالة بلومبيرج الإخبارية الأمريكية عن أن قطر تعانى من نقص في عملة الدولار، وأن البنوك ترفض بيع العملة الأمريكية إلى المستثمرين.

 

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن أنشطة صرف العملة سواء من البنوك المحلية أو العالمية شبه متوقفة، موضحة أن البنك المركزى يحاول بيع العملة الأمريكية للمستثمرين المحليين من أجل تسيير أعمالهم، حيث يباع الدولار بحوالى ٤ ريالات.

 

وأضافت أنه للحصول على الدولارات من أجل تمويل الصادرات والأنشطة التجارية، تلجأ البنوك الأجنبية إلى فروعها الخارجية لشراء العملة الأمريكية مقابل سعر فائدة مرتفع يتحملها العملاء، وانخفض الريال القطرى أمام الدولار إلى أدنى معدلاته منذ عام ١٩٨٨.

 

من جهة أخرى، علق هيليل نوير رئيس منظمة يو إن ووتش غير الحكومية على انتخاب قطر والكونجو لمجلس حقوق الإنسان الدولى بالقول إنه بالنسبة للأمم المتحدة إن انتخاب قطر أو الكونجو أو باكستان كحكم عالمى فى مجال حقوق الإنسان بمثابة تعيين أحد المصابين بهوس إشعال الحرائق رئيسا لإدارة الإطفاء، على حد تعبيره.

 

وفى غضون ذلك، أكدت النيابة العامة فى فرنسا أن مجموعة بى إن القطرية للإعلام، التى تخضع للتحقيق معها حول مزاعم تورطها فى دفع رشاوى مالية للاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا من أجل الحصول على حقوق البث التليفزيونى لبطولتى كأس العالم ٢٠٢٦ و٢٠٣٠، رفضت الكشف عن بعض المعلومات تحتفظ بها فى مقرها بقطر.

 

وتخضع شبكة بى إن سبورت ومديرها التنفيذى ناصر الخليفى رئيس نادى باريس سان جيرمان الفرنسى للتحقيق من قبل النيابة العامة فى سويسرا بسبب تورطهما فى إجراء مفاوضات غير قانونية مع جيروم فالكه الأمين العام السابق للفيفا والموقوف حاليا.جاء ذلك فى الوقت الذى كشفت فيه شبكة «سكاى نيوز» أمس تفاصيل جديدة عن واقعة اقتحام قصر المعارض القطرى سلطان بن سحيم آل ثاني، حيث أكدت أسرة العامل المغربى يونس الفارسي، الذى كان يعمل فى قصر بن سحيم، فقدان الاتصال بيونس منذ ١٠ أيام.وقالت الأسرة إن أحد أصدقاء يونس فى الدوحة أخبرهم أن جهات لا يعرفها صادرت هواتفهم وكل معدات الاتصال، فيما أكد قريب للعامل المغربى أن أسرته تتخوف من أن يطول ابنهم أى أذى.وكانت مصادر أكدت اقتحام الأمن القطرى لقصر الشيخ سلطان مساء الخميس الماضي، ومصادرة جميع ممتلكات الشيخ والأرشيف الخاص بوالده الشيخ سحيم.وأكدت المصادر اعتداء أمن الدولة القطرى على العاملين فى قصر الشيخ سلطان خلال الاقتحام، واعتقال بعضهم.

 

وجاءت عملية اقتحام قصر الشيخ سلطان، بعد أيام فقط من عملية مماثلة، تم خلالها تجميد حسابات وممتلكات الشيخ عبد الله بن على آل ثاني.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك