ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الاستعدادات والتهيئة لاختبارات شهادة الثانوية العامة بتربية حضرموت الساحل

الأربعاء 05/يوليه/2017 - 12:33 م
الاستعدادات والتهيئة لاختبارات شهادة الثانوية العامة بتربية حضرموت الساحل
صورة أرشيفية
اليمن العربي - متابعات خاصة
 
نوه  جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت رئيس اللجنة الإشرافي الفرعية للاختبارات بالمحافظة بضرورة بذل المزيد من الجهود من قبل الجميع  للاستعداد الجيد والمتكامل لخوض العملية الامتحانية لشهادة المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والادبي على مستوى مديريات الساحل للعام الدراسي 2016/2017م.


وجاء ذلك في الاجتماع الموسع بقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة وضم لجان الضبط والتحكم بالمديريات ورؤساء المراكز الامتحانية ومدراء المدارس الذي عقد صباح اليوم بالقاعة الكبرى بمكتب التربية والتعليم برئاسة الاستاذ جمال سالم عبدون مدير مكتب التربية والتعليم وبحضور اعضاء اللجنة وقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمديريات للاطلاع على الاستعدادات والتهيئة لخوض الامتحانات بالشهادة الثانوية في المديريات.


وأشار” عبدون إلى ضرورة تكاتف الجميع خاصة مديري مديريات التربية والمدارس ورؤساء ومشرفي  المراكز والملاحظين والعمل كفريق واحد يسهم في إنجاح سير العملية الامتحانية بالشكل المطلوب.


وقال “عبدون إننا حريصون على عملية التهيئة والاستعدادات بشكل كامل وتوفير الاجواء الملائمة والمناسبة للطلاب والطالبات الذين سيخضون هذه الامتحانات وفق كل الامكانيات المسخرة لهم.


مضيفا” بأننا على ثقة في من سيتم اختيارهم لخوض هذه العملية الامتحانية وتحمل مسؤولياتهم اتجاه المهمة التي أوكلت اليهم.


ولفت عبدون أن ما نتجت عنه العملية الامتحانية في مرحلة شهادة التعليم الاساسي كان على ضوء ما خطط من قبلنا منذ بداية العام الدراسي 2016/2017 في استكمال كافة المقررات الدراسية وتكتيف النزولات الميدانية للأشراف على سير العملية الامتحانية خاصة في المديريات النائية وتفعيل دور التوجيه والتوعية في المدارس في محاربة ظاهرة الغش والحد منها .


وأضاف”  لقد عملنا في هذا الصدد على اتخاذ اجراءات صارمة وحازمة في توجيه المعلمين والطلاب بعدم إدخال وسائل الغش المختلف الى قاعات الامتحان واصدار العقوبات القانونية الخاصة بالمخلين واحالتهم للتحقيق. وبيّن “عبدون بأن كل تلك الاجراءات نفذت من قبل المختصين في اللجان في مسالة محاربة ظاهرة الغش بين أوساط الطلاب والطالبات على ضوما رفع من تقارير خاصة من قبل المختصين.


وثمّن مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال سالم عبدون الدور الكبير والمساندة للعملية التربوية والتعليمية في المحافظة من قبل السلطة المحلية في المحافظة في توفير جميع المتطلبات التعليمية لأن قطاع التربية والتعليم يعد من القطاعات الحيوية والأكثر ارتباطاً بحياة كل اسرة.


وقال:إن ما تحقق لهذا القطاع  من انجازات تنموية تعليمية للمحافظة هو نتيجة العمل المتكامل والمتجانس لمنتسبيه بعد الثقة الوزارية التي منحت لمكتب التربية والتعليم بحضرموت الساحل في إعداد ووضع اسئلة الامتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية لسبع محافظات, واجراءات عملية التصحيح واصدار الشهادات وترجمتها من مركز حضرموت وهذا فخر ليس لنا فقط بل لحضرموت قاطبة.


وأشار عبدون بان اللجنة الإشراقية الفرعية  للاختبارات اقرت  بدء الاختبارات التكميلية للطلاب الراسبين في الشهادة الاساسية للعام 2019-2017 صباح يوم الاثنين القادم العاشر من يوليو ومنح الطلاب والطالبات  فرصة لتجاوز هذا الاخفاق. وأشار عبدون خلال اللقاء إلى عزم مكتب التربية والتعليم بالمحافظة تنظيم حفل تكريم صباح يوم الثلاثاء الحادي عشر من يوليو القادم للطلاب العشرة الأوائل على مستوى المحافظة في الشهادة الأساسي وكذلك الثلاثة الأوائل على مستوى المجمعات المسائية للبنين والبنات ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين.


واختتم عبدون كلمته في الاجتماع بأنه لابد للعمل أن يكون فيه تضحيات لمواجهة كل التحديات والصعاب المحيطة بالعملية التعليمية والتربوية، حاثا أولياء الأمور إلى الاهتمام والمتابعة  لأبنائهم الطلاب والطالبات وحرصهم على بذل الجهد في المذاكرة  متمنين للجميع التوفيق والنجاح.


وتحدث في الاجتماع عدد مديري مكاتب المديريات حول استعداداتهم وتهيئة مراكزهم في توفير الاجواء الملائمة لخوض امتحانات الشهادة الثانوية العامة.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
تونس
-
x
21:00
-
نيجيريا