ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

وزير خارجية عُمان يصل القاهرة وجهود لمسقط لإيجاد حل باليمن

الأربعاء 31/مايو/2017 - 09:19 ص
وزير خارجية عُمان يصل القاهرة وجهود لمسقط لإيجاد حل باليمن
بن علوى
القاهرة - اليمن العربي
 
وسط أنباء عن وساطة عمانية لحل في اليمن، وصل يوسف بن علوى وزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، إلى القاهرة في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، مساء الثلاثاء، للقاء مسؤولين مصريين، وفق مصدر بمطار القاهرة الدولي.

وأفاد مصدر أمني، وفقاً لوسائل إعلام تابعها "اليمن العربي"، أن بن علوى وصل إلى مطار القاهرة، مساء الثلاثاء، بطائرة خاصة في زيارة تستغرق يومين، للقاء مسؤولين مصريين، دون تفاصيل أكثر.

ولم تعلن القاهرة عن الزيارة من قبل وأسبابها.

وذكر مصدر حكومي يمني قال إن سلطنة عمان تقود جهودًا لرأب الصدع بين الأطراف اليمنية واستئناف مشاورات السلام، وذلك بعد أيام من فشل جولة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، التي زار خلالها العاصمة صنعاء.


وحسب وكالة «الأناضول» نقلاً عن مصدر يمني مطلع فإن «مسقط قامت بالترتيب لعقد لقاءات بين طرفي النزاع اليمني، وتم من أجل ذلك استدعاء وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، في مقابل حضور ممثلين عن الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح». 

وكان عبدالملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، واصل زيارته للعاصمة العمانية مسقط، والتقى وزير المكتب السلطاني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، وسط أنباء عن دور تقوم به مسقط في سياق الحل السياسي للأزمة اليمنية. 

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بحث المخلافي مع الوزير النعماني، سبل تعزيز هذه العلاقات وتسهيل المعاملات للمواطنين اليمنيين وكيفية تذليل الصعوبات لهم وخصوصاً الذين يرغبون في الحصول على تأشيرات مرور عبر أراضي سلطنة عمان. 

وكانت مسقط احتضنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لقاءات جمعت وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، بممثلين عن الحوثيين، وتم الخروج حينها بخريطة طريق لحل الأزمة اليمنية سُميت ب «اتفاق مسقط»، أو اتفاق كيري، رفضته الحكومة اليمنية الشرعية.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
1
x
14:30
4
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر