ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

تدشين إختبارات إنهاء المرحلة الاساسية بساحل حضرموت (صور)

السبت 13/مايو/2017 - 10:58 ص
تدشين إختبارات إنهاء المرحلة الاساسية بساحل حضرموت (صور)
المكلا - اليمن العربي
 
دشن وكيل أول محافظة حضرموت "عمرو علي بن حبريش" اليوم اختبارات إنهاء المرحلة الأساسية (تاسعة) للعام الدراسي 2016/2017م في جميع مدارس ساحل حضرموت .

ويجلس لاداء هذه الاختبارات 11 ألف و135 طالبًا وطالبة بينهم 6 آلاف و308 طالب و4 آلاف و827 طالبة موزعين على 104 مركز امتحاني تضم 472 قاعة اختبارية , فيما يبلغ عدد اللجان العاملة التي تدير هذه الاختبارات ألف و690 كادرًا يشمل المراكز والوكلاء والمراقبون ولجان الضبط والتحكم وأعضاء اللجنة الإشراقية الفرعية والملاحظون والحراسات الأمنية.

أطلع الوكيل "بن حبريش" خلال تدشينه للاختبارات وزيارته التفقدية للمركزين الامتحانيين في مجمع فوة التعليمي للبنات وثانوية ابن سينأ للبنين من مدير التربية والتعليم  "جمال سالم عبدون" ورؤساء المراكز  على سير العملية الامتحانية التي تجرى في اجواء هادئة ومستقرة لافتًا إلى أن هذا العام  يتميز عن غيره من الأعوام السابقة من حيث الاستقرار الملحوظ للدراسة منذ اللحظة الأولى بعد تأسيس الأخ محافظ حضرموت صندوق دعم التعليم والتعاقد مع المعلمين .

وحول إعداد اسئلة الامتحانية أشار عبدون إلى أنه تم وضع ثلاثة نماذج للاختبارات , يشمل الأول مدارس التعليم العام , والثاني المجمعات المسائية والثالث طلاب مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين مؤكدًا بأنه تم مراعاة جميع الفروقات الفردية ووفقًا لجدول المواصفات الفنية لوضع الاسئلة واختيار قيادات كفوءة لتدير العملية الاختبارية وتهيئة الطلاب نفسيًا لهذا الاستحقاق . مبينًا بأن جميع المدارس انهت مقرراتها الدراسية حسب الخطط الفنية المعدة لذلك.

وقال عبدون بأن مكتب التربية والتعليم حرص على اجراء اختبارات هذا العام في ظروف وبيئة جيدة تسهم في الحد من ظاهرة الغش واتخاذ إجراءات بحق مرتكبيها واعتماد التلميذ أو الطالب على ذاته , موضحًا في هذا الاتجاه بأنه تم عقد سلسلة من اللقاءات والورش إضافة إلى توجيه مديري ادارات التربية والتعليم في المديريات بالتنسيق مع ائمة المساجد والخطباء لتوعية الطلاب وأولياء أمورهم والمجتمع المحلي بمخاطر هذه الظاهرة والعمل جميعًا على إنجاح العملية الاختبارية كما تم تفعيل اقسام الصحة المدرسية بالمديريات وتوزيع الاطباء والمساعدين الطبيين على المراكز الامتحانية وتوفير الادوية اللازمة اضافة إلى التنسيق مع مدير عام مؤسسة الكهرباء بمراعاة التلاميذ والطلاب للانطفاءات الكهربائية أثناء سير الاختبارات أو المذاكرة..

كما أطلع وكيل أول حضرموت على انطباعات الطلاب والطالبات حول مستوى الاختبارات في يومها الأول، وآلية أعداد الاسئلة والتي راعت الوضوح والبساطة..

وأشاد الوكيل "بن حبريش" بالجهود المتميزة التي بذلها  مكتب التربية والتعليم واللجنة الاشرافية في الاعداد الجيد وتوفير  كافة السبل والأجواء الملائمة لها الضامنة اجراء الاختبارات في ظروف آمنة وسليمة بعيدًا عن أي اختلال أو ظاهرة الغش التي تسيء إلى العملية التعليمية ومستقبل الطلاب .. معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها مختلف  لجان المراكز وتفاعل المجتمع مع العملية الامتحانية.

وشدد وكيل أول حضرموت على أهمية تضافر جهود الجميع بما يضمن انجاح الامتحانات باعتبارها مسؤولية مجتمعية، وحث ابنائه الطلاب على الجد والاجتهاد والمذاكرة والتركيز اثناء الاجابة على اسئلة الامتحانات بما يمكنهم من حصد الدرجات العليا ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .
تدشين إختبارات إنهاء المرحلة الاساسية بساحل حضرموت (صور)
تدشين إختبارات إنهاء المرحلة الاساسية بساحل حضرموت (صور)
تدشين إختبارات إنهاء المرحلة الاساسية بساحل حضرموت (صور)
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
دوري أبطال آسيا
لوكوموتيف
1
x
انتهت
1
الاتحاد
الوحدة
4
x
انتهت
3
الريان
الاهلي
2
x
انتهت
1
بيرسبوليس
السد
2
x
انتهت
1
باختاكور
الدوري الايطالي
نابولي
1
x
انتهت
2
أتلانتا
الدوري الإنجليزي
تشيلسي
2
x
انتهت
2
بيرنلي