ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

معرض مسقط الدولي للكتاب يختتم أعماله بمشاركة مصرية متميزة

الأحد 05/مارس/2017 - 06:12 م
معرض مسقط الدولي للكتاب يختتم أعماله بمشاركة مصرية متميزة
صورة أرشيفية
وكالات - اليمن العربي
 
اختتم معرض مسقط الدولي للكتاب أعمال دورته الثانية والعشرين بعد مشاركة مصرية متميزة، حيث شهدت فعالياته ندوة لتكريم الأديب المصري الراحل يوسف الشاروني كانت بعنوان "يوسف الشاروني مثقفا وإنسانا".


وشارك في فعاليات المعرض نخبة من الشخصيات المصرية في مقدمتها : الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة السابق، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب ، والدكتور خالد عزب ممثلا لمكتبة الإسكندرية، والأديب والكاتب يعقوب الشاروني ، وابن الأديب يوسف الشاروني وهو الدكتور شريف الشاروني، والناقد والمؤرخ الأدبي شعبان يوسف.


ونقلت وكالة الأنباء العُمانية عن الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام قوله خلال حفل الاختتام إن معرض مسقط الدولي للكتاب قدم صورة زاهية للمشهد الثقافي في عُمان، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الثقافية شهدت تقديم العديد من المبادرات المجتمعية، والعديد من الفعاليات التي تهم الأسرة والطفل والشباب.


وأشارت الوكالة إلى أن وزير الإعلام كرم المؤسسات الإعلامية والثقافية والمبادرات القرائية المجتمعية، ودور النشر المشاركة، في ختام الدورة الـ"22" لمعرض مسقط الدولي للكتاب، والتي حفلت بالفعاليات الثقافية المتنوعة؛ فضلا عن توقيع الكتب وتدشين العديد من الإصدارات المختلفة. 


وتميز معرض هذا العام بأنه الأكبر من نوعه؛ حيث أقيم لأول مرة في مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات الجديد، والذي تمت تهيئته لاستقبال الأجنحة ودور النشر، وقد بلغ عدد الزائرين للمعرض ما يقارب 425 ألف زائر.


يذكر أن المعرض شهد مشاركة 750 دار نشر وإجمالي عدد (450,000 ) عنوان، 30% منها يمثل إصدارا حديثا، شارك فيه بشكل مباشر (590) دار نشر، وبشكل غير مباشر "التوكيلات" (160) من (28) دولة، و(37) جهة رسمية من السلطنة ومن مختلف دول العالم، وضم عدد المشاركين في قسم الكتاب الأجنبي (34) دار نشر ومكتبة من دول خليجية وعربية وأجنبية.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
1
x
14:30
4
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر