ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

مصر ستطلق أول بورصة لتداول السلع في الشرق الأوسط بنهاية 2016

الإثنين 01/فبراير/2016 - 03:14 م
مصر ستطلق أول بورصة لتداول السلع في الشرق الأوسط بنهاية 2016
خالد حنفي
شيماء حمادة - اليمن العربي
 
قال وزير التموين خالد حنفي اليوم الاثنين ، أن  مصر تخطط  للتركيز على اطلاق التبادل التجاري للسلع الزراعية وأنه سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط بحلول نهاية عام 2016.

كما أعلنت مصر عن خطط لإنشاء مركز للسلع العالمية في عام 2014  لكن لم تعطى إلا تفاصيل قليلة منذ ذلك الوقت.

وقال حنفي أنه قد تم الانتهاء من دراسة الجدوى و أن الخطوة التالية ستكون لوضع اللوائح وإنشاء البنية التحتية الإلكترونية لربط المزارعين بالتجار.

كما قالت ايمان المطلق الرئيس التنفيذي لشركة سيجما للاستثمارات والتي تشارك ايضا في المشروع "اننا ذاهبون لاقامة أول تبادل للسلع في مصر والشرق الاوسط".

وأضافت أن البورصة ستبدأ مع ثمانية السلع  ستة من السلع الزراعية والنفط والذهب  وأن هذا العدد الصغير من شأنه أن يساعد تعزيز الكميات الأولية العالية.

و ذكرت ايمان المطلق أيضا  "نحن لن ننسخ ونلصق البورصات الأخرى ببساطة وان هذا سيكون تبادل مصري وسيكون هناك اكتشاف للأسعار وسنضع الأسعار بالجنيه المصري".

كما سيكون التبادل نقطة فارقة و تداول لتجارة العقود القادمة، وقالت ايمان كجزء من إطلاق البورصة، أنه سيتم تقديم تطبيقات على الهاتف المتحرك للمزارعين المصريين من شأنها السماح  لمنتجاتهم الزراعية بان تتبع من قبل السوق، وربطها إلكترونيا بالمحاصيل لعملية التبادل. 
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
مدغشقر
-
x
5:30 م KSA
-
بوروندي
السنغال
-
x
8:30 م KSA
-
الجزائر
كينيا
-
x
11:00 م KSA
-
تنزانيا