ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

بوجبا يصطدم بشقيقه في مواجهة عائلية بالدوري الأوروبي ومورينيو يشيد بتاريخ المنافس

الإثنين 12/ديسمبر/2016 - 05:22 م
بوجبا يصطدم بشقيقه في مواجهة عائلية بالدوري الأوروبي ومورينيو يشيد بتاريخ المنافس
ارشفية
اليمن العربي
 
أسفرت قرعة دور ال32 لمسابقة الدوري الأوروبي ، والتي أجريت اليوم الاثنين بمدينة نيون السويسرية ، عن مواجهة عائلية مثيرة بين الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وشقيقه فلورنتين مدافع سانت اتيان الفرنسي.

وأوقعت القرعة الفريقين سويا في إحدى المواجهات المثيرة بدور ال32 للدوري الأوروبي بالموسم الحالي.

ويعتبر مانشستر يونايتد أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب في الموسم الحالي ليكون الأول له في هذه المسابقة التي يحلم بإحراز لقبها ليكمل باقة إنجازاته الأوروبية بعد فوزه سابقا بعدة ألقاب في بطولتي دوري الأبطال وكأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس.

وكان بوجبا 23/ عاما/ انتقل لمانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس الإيطالي في صفقة قياسية بسوق الانتقالات العالمية قبل بداية الموسم الحالي فيما ينشط شقيقه فلورنتين بصفوف سانت اتيان منذ 2012 .

وسبق للفريقين أن التقيا مرة واحدة فقط حيث تفوق مانشستر يونايتد على سانت اتيان 3 / 1 في الدور الأول لمسابقة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس موسم 1977 / 1978 .

ووصف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد هذه المواجهة بين الشقيقين "بوجبا" بأنها "شيء لطيف" ، وقال : "بول كان يضحك وشقيقه أيضا".

كما أعرب مورينيو عن سعادته بهذه الرحلة القصيرة التي سيقطعها فريقه إلى فرنسا لمواجهة سانت اتيان صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الدوري الفرنسي (عشرة ألقاب) علما بأن آخر هذه الألقاب العشرة تحقق في 1981 .

وسبق لسانت اتيان أن بلغ نهائي دوري الأبطال الأوروبي في موسم 1975 / 1876 لكنه خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر / 1 .

كما سبق لأسطورة كرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) أن لعب لنفس الفريق بين عامي 1979 و1982 .

وقال مورينيو : "سانت اتيان لديه تاريخ عريق. الناس في جيلي لا ينسون أبدا فريق بلاتيني. مانشستر يونايتد أحد الأسماء الكبيرة في المسابقة. ستكون المواجهة صعبة لكن ما زال أمامنا شهران".

وأشار موقع "أوبتا" للإحصائيات إلى أن المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ، الذي انتقل أيضا لمانشستر يونايتد قبل بداية هذا الموسم ، سجل أيضا 14 هدفا في 13 مباراة خاضها أمام سانت اتيان ليكون أعلى عدد من الأهداف له في شباك ناد واحد.

وكان إبراهيموفيتش النجم الأبرز في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي خلال المواسم الأربعة الماضية.

ويواجه أياكس الهولندي ، الذي سبق له الفوز بألقاب كل من البطولات الثلاث الأوروبية ، اختبارا متوسط المستوى في هذا الدور من الدوري الأوروبي حيث يلتقي ليجيا وارسو البولندي.

وأوقعت القرعة توتنهام الإنجليزي ، الذي احتل المركز الثالث في مجموعته بالدور الأول لدوري الأبطال وانتقل للدوري الأوروبي حيث يلتقي جينت البلجيكي ، في مواجهة متوسطة المستوى فيما يواجه فريقا فياريال وسلتا فيجو الأسبانيين مهمة صعبة أمام روما الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني الذي كان الفريق الوحيد الذي فاز بجميع المباريات الست في مجموعته بدور المجموعات للدوري الأوروبي.

وفي باقي المواجهات بدور ال32 ، يلتقي أتلتيك بلباو الأسباني مع آبويل نيقوسيا القبرصي وأندرلخت البلجيكي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي وأسترا جورجيو الروماني مع جينك البلجيكي و ولودوجوريتس رازجراد البلغاري مع كوبنهاجن الدنماركي وأولمبياكوس اليوناني مع عثمانلي سبور التركي.

كما يلتقي روستوف الروسي مع سبارتا براغ التشيكي وكراسنودار الروسي مع فناربخشة التركي وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني مع فيورنتينا الإيطالي وألكمار الهولندي مع ليون الفرنسي وهابوعيل بئر السبع الإسرائيلي مع بشكتاش التركي وباوك اليوناني مع شالكه الألماني.

ويمتلك شالكه ذكريات جيدة في المواجهات مع باوك حيث سبف له أن تغلب على الفريق اليوناني 4 / 3 في مجموع المباراتين بالدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأقيمت مباراة الفريقين في اليونان بدون جماهير تنفيذا لعقوبة مفروضة على باوك ، ولكن شالكه يتوقع أن تشهد المواجهة الجديدة أجواء رائعة ومختلفة.

وقال ماركوس فينزيرل المدير الفني لشالكه : "ستكون أجواء ممتعة على استاد باوك الشهير".

وعلى الرغم من مسيرته الهزيلة على المستوى المحلي حتى الآن ، يأمل مونشنجلادباخ في الحفاظ على فرصه في المنافسة بالبطولة الأوروبية من خلال المواجهة الأولى له مع فيورنتينا.

وقال راينر بونهوف نائب رئيس نادي مونشنجلادباخ ، والنجم السابق بخط وسط الفريق ، : "ستكون مباراة قوية ، ولكن كل شيء يظل ممكنا من خلال الأداء الجيد".

وأجريت القرعة اليوم بين الفرق ال24 التي اجتازت دور المجموعات بعد احتلاها المركزين الأول والثاني في المجموعات ال12 بدور المجموعات وكذلك الفرق التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الثماني بدوري أبطال أوروبا.

وقسمت هذه الفرق ال32 قبل إجراء القرعة اليوم إلى مستويين حيث وضعت الفرق ال12 التي تصدرت هذه المجموعات في المستوى الأول مع الفرق ذات أفضل نتائج من بين الفرق الثمانية المنتقلة من دوري الأبطال فيما وضعت الفرق التي احتلت مركز الوصيف في دور المجموعات بالمستوى الثاني مع الفرق الأربعة الأخرى المنتقلة من دوري الأبطال.

وعملت القرعة على وضع كل فريق بالمستوى الأول مع فريق من المستوى الثاني مع تجنب عدم وقوع أي فريق في مواجهة الفريق الصاعد معه من نفس مجموعتهما بدور المجموعات كما جنبت القرعة الفرق التي تنتمي لاتحاد أهلي واحد من الوقوع سويا في هذا الدور.

وتقام مباريات جولة الذهاب بدور ال32 للبطولة في 16 شباط/فبراير المقبل فيما تقام مباريات جولة الإياب في 23 من الشهر نفسه على أن تجرى قرعة دور الستة عشر في اليوم التالي لمباريات جولة الإياب.

وطبقا لقواعد هذا الدور من البطولة ، ستكون مباريات الذهاب على ملاعب الفرق التي جاءت في المستوى الثاني فيما ستكون مباريات الإياب على ملاعب الفرق التي جاءت في المستوى الأول.

وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم في 24 أيار/مايو 2017 في ستوكهولم.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري المصري
الإسماعيلي
-
x
22:00
-
الأهلي
بيراميدز
-
x
22:00
-
النجوم
دوري أبطال آسيا
ج. إيفرجراند
-
x
12:00
-
دايجو
جيونجنام
-
x
12:00
-
دارول تاكزيم
ميلبورن فيكتوري
-
x
12:00
-
سانفريس هيروشيما
كاشيما انتلرز
-
x
12:00
-
شاندونج ليونينج