menuالرئيسية

الصومال:الاتحاد الافريقي ينتقد الهجوم على مسجد في مقديشو

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 12:00 م
The Pulpit Rock
اليمن العربي
 
أدانت بعثة الاتحاد الافريقي في الصومال (اميسوم) يوم الخميس الهجوم الاخير على مسجد في منطقة حمار جاجب بمقديشو حيث قتل شخص واحد.

وأشار فرانسيسكو كايتانو ماديرا ، الممثل الخاص للاتحاد الإفريقي في الصومال ، إلى أن عمليات القتل التي تستهدف الأطفال والشباب العزل ، كان لها جميع السمات المميزة للجماعة الإرهابية.

وقال ماديرا في بيان صدر في مقديشو "انهم (الشباب) ينحدرون الى ادنى نقطة. انهم يائسون ويبحثون عن العناوين الرئيسية بمثل هذه الاعمال الخسيسة."

هاجمت مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة في مساء الرابع من أغسطس / آب المصلين أثناء صلاة "المقرب" وأطلقت النار على شخص واحد قبل أن يفرّوا ببندقيته.

وقال ماديرا الذي يرأس ايضا بعثة الاتحاد الافريقي للامم المتحدة "أشعر بالفزع من هذا العمل التعسفي. الهجوم يؤكد أن الشباب لا يحترمون الاسلام الذي تمنطق تعاليمه بسفك دماء بريئة ولا أماكن العبادة المقدسة."

وكرر التزام بعثة الاتحاد الأفريقي بالعمل مع قوات الأمن الصومالية والشركاء الآخرين ، لوضع حد لأعمال القتل العشوائية ؛ والهجمات الوحشية على المساجد والفنادق والأماكن الاجتماعية الأخرى.

زار ماديرا ، الذي انتقد أعمال الجبن البغيضة ، الجماعات الضعيفة في البلاد ، وندد بعمليات القتل الوحشية واختطاف الأطفال الصغار من قبل الجماعة الإرهابية.

وأعرب عن قلقه إزاء زيادة عمليات إطلاق النار من السيارات على الشباب الأبرياء الذين يعملون بجد. وقال "الصومال تخسر بعضا من أكثر الناس نفعا من خلال عمليات القتل هذه".

وتحدث الهجمات المتزايدة في جميع أنحاء الصومال على الرغم من زيادة العمليات العسكرية المشتركة من جانب قوات التحالف في مناطق مقديشو وضواحيها.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك