menuالرئيسية

إشادة الحوثي بتصريحات قطر: نقطة بانكشاف التحالف بين الميليشيات والدوحة (تقرير خاص)

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 06:41 م
The Pulpit Rock
اليمن العربي - خاص
 
يرى مراقبون أن إشادة القيادي البارز في الميليشيات الحوثية الموالية لإيران محمد علي الحوثي بتصريحات وزير الخارجية تأتي كإحدى المؤشرات على تناغم الأهداف والمواقف بين الميليشات الحوثية وبين نظام الدوحة . 


ويوضح مراقبون لـ " اليمن العربي " أن التصريح الذي اطلقه محمد علي الحوثي بالدعوة للاقتداء بقطر بالموقف المعلنة منها تعليقاً على تغريدة وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن لها العديد من الدلالات في ظل التطورات الاخيرة . 

أولى الدلالات، كما يقول المراقبون هي  ان الميليشيات الحوثية ونظام قطر اصبحا على درجه كبيرة من التنسيق و التوافق فيما بينهما ، بعد أن كانت الدوحة تخفي هذه العلاقة في وقت سابق وتحاول الظهور مظهر المحايد .
 
وكان محمد علي الحوثي غازل القطريين بتصريحات متفرقة منذ أزمة دولة المقاطعة مع قطر منتصف العام الماضي وبعد ان اكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، أن قطر واصلت دعم الحوثي حتى بعد مشاركتها ضمن التحالف . 

ويضيف الخبراء ان تصريح الحوثي ليس الا احد مظاهر التكامل والتعاون بين نظام قطر وبين الميليشيات الحوثية ، حيث اصبحت قناة الجزيرة الحوثية منبرا للميليشيات الحوثية وتتبنى معارك الميليشيات في مختلف المحطات ، وعلق وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي الدكتور انور قرقاش بالقول "إشادة محمد علي الحوثي بتغريدة وزير الخارجية القطري مهمة، وأترك لكم الحكم والتعليق". 

اخر التطورات كما يقول المراقبون كانت المجزرة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية في الحديدة بقصف سوق السمك و بوابة مستشفى الثورة العام في الحديدة لاتهام التحالف ، وقامت قناة الجزيرة بآداء الدور المكمل لجريمة الميليشيات من خلال اتهام التحالف ومحاولة التغطية على المجزرة من خلال افتعال قضايا اخرى . 

ويضيفون أنه منذ بدء عملية تحرير الحديدة الاستراتيجية تعاملت قطر واعلامها بشكل مفضوح و كانها اصبحت ذراع الميليشيات الحوثية الجديد إلى جانب حزب الله اللبناني وايران والذي يعمل اعلامهم باستمرار كناطق باسم الميليشيات . 

كما يرى معلقون ان التناغم بين قطر والميليشيات خطوة استفزازيه جديدة من قطر للمملكة العربية السعودية والدول العربية الاخرى خصوصا بعد تهديد الميليشيات الحوثية للبحر الاحمر واستهداف ناقلتي نفط تتبعان لارامكو السعودية الشهر الماضي .
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك