menuالرئيسية

عبدالاله أبو غانم: الميليشيات إستفادت من خدمات المبعوث الأممي.. فيديو

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 11:35 ص
The Pulpit Rock
عدن - اليمن العربي
 
قال نائب رئيس الدائرة السياسية في حزب المؤتمر الشعبي العام، عبدالاله أبو غانم، أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية إستفادت من الخدمات التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث خلال محاولته إيقاف العملية العسكرية في الحديدة .

وأوضح أبو غانم في مداخلة على قناة إكسترا نيوز أن الميليشيات الحوثية إستفادت من تحركات المبعوث الأممي لإستقدام المقاتلين وتعزيز جبهاتها في محافظة الحديدة بالسلاح وحفر الخنادق وقطع الشوارع وقطع مياه الشرب عن الناس واستخدامهم كدروع بشرية .

وأضاف أن تحرير مديرية التحيتا من مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية يعتبر إستكمال للتحركات العسكرية لتحرير محافظة الحديدة من مسلحي الميليشيات .. مشيراً إلى أن قوات العمالقة كانت تحركاتها في البداية على الخط الساحلي ووصلت إلى مطار الحديدة الذي تم تحريره .

وافاد أن التحرك حالياً يجري بإتجاه المناطق التي تربط محافظة الحديدة بمحافظة تعز والمحافظات المجاورة بهدف قطع الإمدادات عن الميليشيات .. لافتاً إلى أن أهمية تحرير التحيتا يكمن بأنه يمهد لعملية تحرير مديرية زبيد ثم بيت الفقيه وصولاً إلى المنصورة ثم إلى كيلو 16 .

وأكد أن إحكام قوات الجيش سيطرتها على كيلو 16 يعني قطع خطوط الإمدادات لميليشيات الحوثي الإنقلابية من محافظات تعز وصنعاء وذمار وريمة ومن مناطق وسط اليمن .. مضيفاً أن تحرير هذه المديرية سيسهم في منع عمليات التسلل التي تقوم بها الميليشيات بين الحين والآخر إلى الخط الساحلي .

وأعرب أبو غانم عن إستغرابه من تحركات المبعوث الأممي الذي زار صنعاء ثلاث مرات وان يقدم الشكر لزعيم الميلشيات عبدالملك الحوثي .. متسائلاً على ماذا يقدم الشكر هل على تهجير 2.5 مليون مواطن يمني وتدمير المحافظات اليمنية واعتقال الالاف من أبناء المحافظات اليمنية ونهب الإحتياطي النقدي .
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك