menuالرئيسية

عاجل| التحيتا تحتفل بالتحرير من براثن الحوثي.. الفرحة تدخل القلوب والأزقة

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 01:08 ص
The Pulpit Rock
 
أخيراً حظيت التحيتا وسكانها بفرصة استرجاع أنفاسهم والتنعم بلحظات الحرية الأولى، بعد أن نجحت قوات المقاومة اليمنية في دحر مسلحي الحوثي الموالين لإيران عن المدينة الواقعة في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

ومع وصول قوات الجيش والمقاومة إلى المدينة، دخلت الفرحة الأزقة وقلوب الناس هناك، وبدأ سكان المدينة بالخروج إلى الشوارع بعد شعورهم بالأمان.

فرحة واحتفال عاشهما أهالي المدينة مع كوكبة قوات المقاومة اليمنية، الذين أهدوا للمدينة وأهلها أسباب الإحساس بالأمان بعد أن أعادوا لها حريتها المسلوبة.

وأخيراً تنفست المدينة الصعداء، وفكّ الحصر الخانق من قبل المليشيا على المواطنين، الذين يأملون ببدء عمليات الإغاثة الإنسانية، التي تقدمها دول التحالف العربي، وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي، بعد حقبة مظلمة من الأسر الخانق للناس ومصادرة أسباب الحياة ومعانيها من مواطني هذه المدينة المنكوبة.

وحاولت المليشيا بفكرها الدموي أن تنغص على الناس فرحة استعادتهم لحريتهم، فذهبت إلى زرع الألغام في معظم المباني الحكومية؛ تمهيداً لنسفها قبل أن تفر من مواقعها، وهو مخطط انتقامي فاشل باغتته ألوية العمالقة وعملت على إجهاضه في مهده.

كما قامت قوات المقاومة بمحاصرة ومطاردة جيوب المليشيا في مزارع المديرية الكثيفة، في حين لاذت أعداد كبيرة منها بالهرب، بعد قطع الإمداد عنها وعزلها في المزارع.

وعملت قوات التحالف العربي على الانتشار لتأمين جزء كبير من الخط الساحلي، وصولاً حتى منطقة الفازة غربي التحيتا.

وهكذا فقدت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، السيطرة على مديرية التحيتا تحت ضربات قوات المقاومة المشتركة، الأمر الذي يجعل مناطق النفوذ تتغير كلياً، لصالح المقاومة ومعادلة النصر تضيف لسجلاتها إنجازاً جديداً يمهد للظفر الأكبر.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك