menuالرئيسية

وزير يحذر مليشيات الحوثي من الأضرار بسلامة ميناء الحديدة ومنشئاته

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 03:25 ص
The Pulpit Rock
 
على وقع اقتراب ساعة الصفر لانطلاق العملية العسكرية الهادفة لتحرير مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن حذر وزير بالحكومة اليمنية مليشيات الحوثي الإنقلابية من الأضرار بسلامة ميناء الحديدة ومنشئاته وقال وزير الاعلام اليمني في سلسلة تغريدات له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ‏ان استعادة ميناء الحديدة الاستراتيجي من قبضة المليشيا الحوثية المدعومة من ايران سيسهم بشكل فعال في التخفيف من حدة المعاناة الانسانية المتفاقمة في اليمن.

واضاف الوزير معمر الارياني ان المليشيا الحوثية عمدت منذ سيطرتها على ميناء الحديدة إلى نهب ايراداته وتوريدها لصالح نافذين في المليشيا، بالاضافة إلى استخدام تلك الايرادات في تمويل انقلابها على الحكومة الشرعية وحروبها التي قوضت العملية السياسية واضرت بالنسيج الاجتماعي وراح ضحيتها الاف المدنيين الأبرياء"

وبين الوزير اليمني إن ميناء الحديدة استغل من قبل المليشيا الحوثبة منذ انقلابهم على السلطة في تهريب الاسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية الايرانية التي وجهت نحو المدن اليمنية وهددت أمن وسلامة أراضي الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودول المنطقة،كما هددت حركة الملاحة البحرية الدولية

واكد الارياني ان المليشيا الحوثية لم تأبه ابداً بحياة المدنيين وما يعانونه من أوضاع اقتصادية ومعيشية وإنسانية صعبة ،وتاجرت بقوت الناس ومعاناتهم.. بالاضافة إلى قيامها بنهب جزء كبير من المساعدات الانسانية وتوزيعها لاتباعها وبيع جزء آخر في الاسواق المحلية.

وقال ايضا الساحل الغربي وتأمين ميناء الحديدة سيسهاهم في وقف التهديدات الارهابية للملاحة الدولية في البحر الاحمر وتأمين ممرات آمنة للمساعدات الدولية واعمال الاغاثة الانسانية ليستفيد منها المواطنين في كافة المناطق بما فيها تلك الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

وشدد الى أن تحرير مدينة الحديدة سيسهم في اجبار المليشيا الحوثية على الجلوس على طاولة الحوار والدفع بالعملية السياسية وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالازمة اليمنية.. وبما من شأنه وضع حد نهائي لمعاناة المدنيين جراء الحرب التي فجرها الانقلاب الحوثي الايراني.

واختتم الارياني تغريداته محذرا مليشيا الحوثي الايرانية من محاولة الاضرار بسلامة ميناء الحديدة ومنشآته، محملا قيادات المليشيا المسئولية الكاملة عن أي استهداف للميناء او اضرار ونهب لمحتوياته .

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك