menuالرئيسية

الجوية الأمريكية تتهم إيران بتزويد مليشيا الحوثي بصواريخ باليستية

السبت 11/نوفمبر/2017 - 09:17 ص
The Pulpit Rock
صورة أرشفية
اليمن العربي-متابعات
 
قال جيفري هاريجيان قائد وحدة جنوب غربي آسيا بالقيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية إن إيران قدمت مساعدة لشن هجمات بصواريخ باليستية من اليمن.

وأضاف، : «ما شاهدناه بوضوح بعد الهجمات بصواريخ باليستية أن هذه الصواريخ تحمل علامات تدل على إيران، كان هذا واضحاً»، في إشارة إلى الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي على الرياض الأسبوع الماضي.



وتابع هاريجيان في مؤتمر صحافي عقدته القوات الجوية الأميركية في دبي البارحة: «بالنسبة لي، فيما يتعلق بمن الذي يقدم هذه الصواريخ وتلك القدرات، هذا يشير إلى إيران».

وتأتي تأكيدات القائد في القوات الجوية الأميركية بعد أيام من إدانة البيت الأبيض الأربعاء الماضي للهجمات الصاروخية التي تشنها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على السعودية، حيث شدد فيها على أن الأنظمة الصاروخية في اليمن لم تكن موجودة قبل الصراع.


وبالعودة إلى قائد وحدة جنوب غربي آسيا بالقيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية، قال إن «إيران جعلت شن هجمات بصواريخ باليستية من اليمن أمراً ممكناً»، مبيناً أن السلطات تحقق في كيفية تهريب الصاروخ إلى اليمن.

وفي شأن آخر، قال جيفري هاريجيان إنه من المهم تقديم حلول دبلوماسية تنهي التوتر المحيط بلبنان، وأضاف: «أعتقد أن الهدف هو السعي لإيجاد حلول دبلوماسية».

 وتابع: «لا أود الخوض في تفاصيل بشأن تعامل السعودية مع الأمر، لكن أعتقد أننا سنتمكن من إيجاد حل لهذه المشكلة سيسمح للجهود الدبلوماسية بتحقيق النجاح دون الدخول في حرب».

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك