menuالرئيسية

آل الشيخ.. ثامن رئيس للجنة الأولمبية السعودية

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 10:14 م
The Pulpit Rock
من اجتماع اللجنة
اليمن العربي
 
أصبح تركي آل الشيخ، الرئيس الثامن للجنة الأولمبية السعودية، بعد تزكيته للمنصب من خلال جمعية عمومية اليوم الخميس.
 
ويتولى آل الشيخ، رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية، خلفًا لمحمد آل الشيخ، الذي استقال من رئاستها الشهر الماضي، حيث سيكمل تركي الفترة حتى عام 2020.
 
وتأسست اللجنة الأولمبية السعودية عام 1964، ونالت عضوية اللجنة الأولمبية الدولية في العام التالي، وهي لجنة مشرفة على الاتحادات الرياضية المختلفة في السعودية، والبالغة 17 اتحادًا.
 
وكان عبد الرحمن أبا الخيل، أول من تولى رئاستها، لفترة قصيرة بين عامي 1964 و1965، وجاء بعده الأمير خالد الفيصل في المنصب، لمدة عام واحد أيضًا.
 
وبعد رحيل الفيصل، أتى الأمير فيصل بن فهد، الذي تولى رئاسة اللجنة 33 عامًا، بداية من 1966 وحتى وفاته عام 1999.
 
وتولى الأمير سلطان بن فهد (شقيق فيصل) رئاسة اللجنة في الأعوام الـ12 التالية، قبل أن يترك المنصب للأمير الشاب نواف بن فيصل (الابن الأكبر للراحل فيصل بن فهد)، الذي أمضى 3 سنوات في المنصب بين عامي 2011 و2014 قبل رحيله مستقيلًا.
 
وحل الأمير عبد الله بن مساعد في منصب رئاسة اللجنة الأولمبية، خلفًا لنواف بن فيصل، بالتزكية، وكان ينتظر منه حسم العديد من الملفات، لاسيما خصخصة الأندية، إلا أنه أعفي من منصبه وبشكل مفاجئ في أبريل الماضي، بعد مرور 3 سنوات على تقلده رئاسة اللجنة.
 
وفي يونيو تمت تزكية محمد آل الشيخ رئيسًا للجنة الأولمبية السعودية، حيث بقي في المنصب 3 أشهر فقط، استقال بعدها، تاركًا المجال لتزكية تركي آل الشيخ، كثامن رئيس في تاريخها.
تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك