menuالرئيسية

كيف كوّن "تاجر السلاح" علاقاته القوية مع رجال السلطة؟ (تقرير خاص)

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 06:10 م
The Pulpit Rock
اليمن العربي - عدن
 

 

 

يعتبر التاجر ورجل الأعمال البارز أحمد العيسي إحدى أبرز الشخصيات المثيرة للجدول والتي ارتبطت بـ"النفط" وتجارته وتثار تساؤلات حول علاقاته الواسعة برجال السلطة.

 

ومن المعروف أن العيسي الذي يعد أحد أكبر رجال الأعمال النافذين والمؤثرين في عدن بشكل خاص، صاحب علاقات واسعة مع رجال السلطة مكنته من انتزاع تصريحات وتسهيلات ساهمت بصعوده كأحد أشهر رجال الأعمال المقربين من السلطة.

 

ومن أبرز الشخصيات في السياق، تقول مصادر محلية لـ"اليمن العربي" إن نجل الرئيس، جلال عبدربه منصور هادي في مقدمة الشخصيات التي تثار علامات حول علاقاتها مع العيسي وشخصيات أخرى في السلطة منذ فترة حكم علي عبدالله صالح، ولكن لا توجد آية أدلة حول صحة ذلك.

 

وحسب المصادر، فإن من أبرز العوامل التي ربطت العيسي في السلطة أنه منذ بدء صعوده التجاري في الحديدة قبل أكثر من 20 عاماً حصل على تسهيلات وامتيازات غير معروفة الأسباب.

 

بالاضافة إلى ذلك علاقته بالرئيس هادي أثناء حكمه منذ عام 2012 وقبلها عندما كان نائباً وحتى السنوات الأخيرة، ما مكنه من التوصل ونسج العلاقات مع رجال السلطة.


كما ترى المصادر أن العيسي بتواصله وعلاقاته الشخصية التجارية ومع المسؤولين يتبع أسلوباً ناجحاً تجعله لا يقف في صدام، مع أنباء عن وجود شراكات بينه وبين مسؤولين، كما يتردد حول الشراكة مع جلال هادي.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك