menuالرئيسية

العالم ينتفض ضد إرهاب الدوحة بـ"اليونسكو" (تقرير خاص)

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 05:57 م
The Pulpit Rock
اليمن العربي
 

 

 

في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع، إعلان نتيجة الجولة الأخيرة، من انتخابات مدير عام منظمة اليونسكو، نظمت الجاليات العربية والأوروبية، وقفات احتجاجية للتنديد ضد حمد الكوري مرشح قطر على منصب اليونسكو، لاستخدامه المال والرشاوى للفوز بالمنصب.

 

وقفة أمام "اليونسكو" ضد قطر

شارك عدد من المصريين والفرنسيين في وقفة ضد قطر أمام مقر منظمة اليونسكو بباريس، احتجاجًا على شراء الدوحة الأصوات لصالح مرشحها حمد الكواري بانتخابات المدير العام الجديد اليونسكو.


ورفع عدد من المصريين والفرنسيين المتظاهرين ضد قطر أمام مقر منظمة اليونسكو بباريس، لافتات احتجاجية تفضح شراء الدوحة الأصوات لصالح مرشحها، وندد المحتجون باستخدام مرشح تنظيم "الحمدين" لأساليب ملتوية في انتخابات المنظمة الثقافية الأرفع في العالم.

 

وقفه احتجاجية بإيطاليا لرفض مرشح قطر

كما نظمت الجاليات العربية وعدد من المواطنين الإيطاليين، مظاهرة أمام السفارة القطرية بالعاصمة الإيطالية "روما" وذلك بسبب الرشاوى، التي قدمتها الدوحة لبعض الدول في انتخابات منظمة اليونسكو لدعم مرشحها، بالإضافة إلى دعمها للإرهاب في مختلف دول العالم.

 

وشارك في التظاهرة بعض أعضاء البرلمان الإيطالي منهم النائبة برلسكونى، ووزير الشئون البرلمانية جان فولوني وبعض الجاليات العربية، معلنين عن رفضهم التام للدعم المادي واللوجيستي الذي تقدمه قطر للجماعات الإرهابية والمتطرفة ودفعها رشاوى في معركة انتخابات اليونسكو.

 

الوقفات اعتراضًا على استخدام الأموال

وقال المستشار أحمد الفضالي، رئيس وفد الدبلوماسية الشعبية العربية، إن مشاركتهم بجانب عدد من الجاليات الأجنبية والعربية للتظاهر أمام السفارة القطرية يأتي اعتراضًا على استخدام الأموال للحصول على أكبر عدد من الأصوات في انتخابات منظمة اليونسكو لصالح مرشح الدوحة، بالإضافة الى دعم الإرهاب والتطرف في منطقة الشرق الأوسط والعالم بأثره.

 

دول عربية تشارك في الوقفات

هذا ونظم العشرات من أبناء الجالية المصرية في فرنسا، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر اليونسكو، تنديدًا بالدور الإرهابي الذي تمارسه قطر في الوطن العربي، واعتراضًا على وجود مرشح للدوحة على منصب مدير اليونسكو.

 

وشارك في الوقفة، جنسيات عربية مثل تونس ولبنان وسوريا، لدعم السفيرة مشيرة خطاب ضد مرشح دولة قطر الإرهابية.

 

ورفع المحتجون لافتات مكتوب عليها يسقط الإرهاب، ويسقط ممول الإرهاب، مؤكدين أن قطر ساهمت بشكل أساسي في نشر الإرهاب والفوضى وسقوط الأنظمة بمنطقة الشرق الأوسط.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك