menuالرئيسية

نكشف أدلة شراء قطر لـ"اليونسكو" (تقرير خاص)

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 10:18 م
The Pulpit Rock
اليمن العربي
 

وسط إصرار مصر ومرشحتها لمنصب المدير العام  لمنظمة "اليونسكو" مشيرة خطاب، على خوض الانتخابات بشرف، يواصل الجانب القطري ألاعيبه الغير أخلاقية من أجل الحصول على الأصوات بطرق غير شرعية.

 

لم يكن الأمر جديدً على دويلة الإرهاب، حيث تعودت على أن تحصل على ما تريد بطرقها الخبيثة، مثلما حدث في تنظيم كأس العالم 2020، التي حصلت عليه بعد دفع الرشاوى إلى الفيفا.

 

5 شواهد تفضح قطر في معركة اليونسكو

 وفضح موقع قطريليكس- المتخصص في كشف انتهاكات قطر- المرشح القطري حمد الكواري، وشواهد حصوله على الأصوات، في انتخابات المدير العالم لمنظمة اليونسكو، بأساليب ملتوية.

 

اجتماع سري مع الأفارقة

وكشف الموقع أنه تم عقد اجتماع سري بين المرشح القطري، في إحدى مطاعم باريس، وبين عدد من المندوبين الأفارقة؛ من أجل شراء أصواتهم، مثلما تفعل دائمًا قطر.

 

تمويل مقر المنظمة لإعادة تأهيلة

ومن بين الشواهد التي تؤكد التلاعب في انتخابات اليونسكو، قيام قطر بإغراء المجلس التنفيذي، عن طريق إعلان تقديم الدعم والتمويل اللازم، لإعادة تأهيل مقر المنظمة في باريس.

 

هدايا "تميم" للمجلس التنفيذي

وسلط الموقع الضوء على الرحلة مدفوعة الأجر، التي تم إهدائها لوفد من المجلس التنفيذي للمنظمة إلى قطر، قبل الانتخابات بأسبوعين، والتي تلقوا خلالها هدايا ثمينة من الأمير القطري تميم بن حمد.

 

استغلال ديون اليونسكو

كما وعدت قطر بسداد 329مليون دولار من ديون اليونسكو، بعد وقف الولاياتالمتحدة الأمريكية تمويلها، استمرارًا لمحاولة استمالتهم؛ لضمان فوز مرشحهم.

 

أموال قطر تؤثر على التصويت

ووفقًا لصحيفة كوريير ديلا سيرا الإيطالية، فأن فوز مرشح قطر في الجولة الأولى يبرز تأثير الأموال القطرية على عملية التصويت.

 

الجدير بالذكر أن الجولة الثالثة من انتخابات اليونسكو، انتهت اليوم، بحصول مشيرة خطاب على 13 صوتًا، مقابل حصول مرشح قطر، ومرشحة فرنسا على 18 صوتًا، على أن تخوض "خطاب" الجولة الرابعة غدًا.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك