menuالرئيسية

احتفاء قناة الجزيرة بتصريح إيراني حول السعودية يثير السخرية.. ما هو الخبر؟

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 11:01 ص
The Pulpit Rock
صورة أرشفية
اليمن العربي ـ خاص
 

في حين تتصاعد الغارات على مواقع المليشيا الحوثية في مختلف المحافظات اليمنية، ويؤكد مصدر في الحكومة أن هناك تحركات جادة لتطويق العاصمة صنعاء من ثلاث جهات، تنشر قناة الجزيرة القطرية تصريحا لمسئول إيراني يزعم أن السعودية أرسلت وسيطا إلى طهران يطلب دعمها لفتح حوار مع الحوثيين.



وأثار التصريح الذي نشرته قناة الجزيرة عبر صفحتها على موقع تويتر سخرية كثير من المغردين، خصوصا المتابعين للأحداث في اليمن، والذين لايزالون يذكرون المنشور الذي كتبه رئيس اللجنة الثورية، محمد علي الحوثي، قبل عيد الأضحى، وتضمن دعوة للحوار مع المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة.



ويقول محللون إن المملكة، في حال رغبت بحوار من هذا النوع، لن تكون بحاجة إلى إرسال وسيط إلى طهران، حيث يمكنها، وبمجرد تلميح أن تفتح شهية الحوثيين للحوار، كونهم في موقف ضعف لا قوة، وهو ما حدث في وقت سابق بمنطقة ظهران الجنوب، حين زار عدد من قادة المليشيا، بمن فيهم الناطق الرسمي محمد عبد السلام، المملكة، وواقعوا اتفاقا خاصا بالحدود، بل ووافق عبد السلام على إجراء حوار مع صحيفة الوطن السعودية.



الجدير بالذكر أن التحركات الميدانية الأخيرة تسير في اتجاه معاكس للتصريح الإيراني الذي احتفت به الجزيرة، حيث دفع التحالف بتعزيزات كبيرة إلى مأرب، وبمنظومة دفاع متكاملة إلى الجوف، في سياق الاستعداد لعملية كبيرة في صنعاء.

تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك