menuالرئيسية

ملخص.. ليفربول يهدر فوزا مهما على اشبيلية

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 10:51 م
The Pulpit Rock
سجدة صلاح وماني
 
سقط ليفربول الإنجليزي في فخ التعادل مع ضيفه اشبيلية الإسباني 2-2 مساء الأربعاء على ملعب "أنفيلد رود"، في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وفي المجموعة نفسها، أهدر سبارتاك موسكو الروسي الفوز على مضيفه ماريبور السلوفيني الذي خطف هدف التعادل المتأخر (1-1).


وكان بإمكان ليفربول الخروج فائزا من المباراة بسبب عدم فاعلية هجوم الفريق الأندلسي الذي اعتمد كثيرا على أخطاء دفاع صاحب الأرض ليقتنص نقطة ثمينة في افتتاح مشوارة بالبطولة.


وفضل مدرب ليفربول يورجن كلوب الإبقاء على نجمه البرازيلي فيليبي كوتينيو رغم جاهزيته، معتمدا على الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني روبربتو فيرمينو.

وافتتح اشبيلية التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما مرر الظهير الأيسر سيرجيو سكوديرو كرة عرضية أرضية فشل المدافع الكرواتي ديان لوفرين في إبعادها رغم سهولتها، لتصل إلى وسام بي يدر الذي وضع الكرة بهدوء في المرمى.


وضغط ليفربول من أجل تحقيق التعادل، وكان له ذلك في الدقيقة 21، عندما تبادل الظهير الأيسر ألبرتو مورينو الكرة مع القائد جوردان هندرسون، قبل أن يمررها أمام المرمى إلى فيرمينو الذي أكملها في الشباك من مسافة قريبة.


وتقدم ليفربول في الدقيقة 37 بعدما اقتنص صلاح الكرة من الخصم قبل أن يسددها لتصطدم بقدم مدافع وتخدع حارس اشبيلية سيرجيو ريكو الذي تابع الكرة وهي تتهادى في المرمى دون حيلة، وكاد الفريق المضيف يعزز تقدمه قبل نهاية الشوط الأول لكن فيرمينو سدد ركلة جزاء في القائم الأيسر.

وحاول ليفربول تسجيل هدف ثالث في الشوط الثاني، لكن اشبيلية تمكن من إحراز التعادل بعد تمريرة من البديل لويس موريل إلى خواكين كوريا الذي استغل فجوة واسعة في دفاع ليفربول ليسدد الكرة في الشباك بالدقيقة 72، وقبلها طرد الحكم مدرب اشبيلية إدواردو بيريزو بسبب رفضه إعطاء الكرة لمدافع ليفربول جو جوميز في مناسبتين.

وحاول كلوب تدارك الموقف من خلال الزج بكوتينيو ودانييل ستوريدج وأليكس أوكسليد تشامبرلين، إلا أن اشبيلية أظهر تماسكا في خطه الخلفي بقيادة الدولي الدنماركي سيمون كاير، وتلقى جوميز البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.


تعليقات Facebook تعليقات الموقع

استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك